مؤتمر شبيبة لبنان في الأرجنتين: لقاء سنوي لتقوية ارتباط المتحدرين الشباب بجذورهم

جبلنا ماغازين – بيونس آيرس

عقد شبيبة الجامعة اللبنانية الثقافية في الأرجنتين JUCAL لقاءهم التدريبي السنوي في العاصمة بيونس آيرس بمشاركة متخصصين في التاريخ والقانون والعلاقات الدولية والإعلام واللغة والطبخ والرقص الفولكلوري، حيث أقيمت على مدى ثلاثة أيام ورش عمل شارك فيها أكثر من 80 شاباً وشابة من أصول لبنانية من مختلف أنحاء الأرجنتين، للتعرف على ثقافة بلد أجدادهم.

شارك في الجلسة الافتتاحية، سفير لبنان في بيونس آيرس أنطونيو العنداري إلى جانب رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في الأرجنتينUCAL  إرنستو صليبا ورئيس الشبيبةJUCAL  جويل حبيب وكل من رئيسة المجلس الأعلى للجامعة في بوينس آيرس شارون زغيب ورئيسة الشبيبة في العاصمة شارون زغيب ورئيس النادي اللبناني ألبرتو آدم.

وشارك في اليوم الأول قنصل لبنان في الأرجنتين جورج الجلاد الذي ألقى محاضرة عن تشكيلة البرلمان ومجلس الوزراء في لبنان.

وشهدت أعمال اللقاء السنوي أقامة ثلاث ورش عمل مع متخصصين:

عن الثقافة والتعليم Abas Tanus Mafud و Uriel Haddad،

عن العلاقات المؤسسية Eugenia Acuña Farhat و Diego Fernández Abuchacha،

عن الصحافة والنشر Malena Habib وLuciana di Pasquo Mansur.

وقد تحدثت المراسلة الصحافية في الشرق الأوسط، اللبنانية الأصل كارين مارون، عن كيفية تعامل وسائل الإعلام مع أخبار الحرب استناداً إلى تغطيتها الهجوم الإسرائيلي على لبنان في صيف العام 2006.

وقدمت الشيف وعالمة الانثروبولوجيا ثرية عبود كويك محاضرة حول فن الطهو في لبنان، تحت عنوان "من الأرض الى المائدة"، موضحة كيف يحول اللبنانيين الفاكهة والخضار من الأشجار والأرض الى وجبات طعام صحية ولذيذة.

وكان لا بد للختام أن يكون مع رقصة الدبكة حيث أعطى مدرب الرقص الفولكلوري في فرقة الأرز الشهيرة في الأرجنتين، خوان سابا، دروساً للشبيبة في رقصة الدبكة.


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended