وفد يضم 350 من أبرز الشخصيات البرازيلية والمتحدرين من أصول لبنانية إلى بيروت بعد أيام

خاص جبلنا ماغازين – ساو باولو

تستعد حوالي ٣٥٠ شخصية برازيلية للسفر الى لبنان لحضور مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي تنظمه وزارة الخارجية والمغتربين في البيال من 4 إلى 6 أيار المقبل. وعلم "جبلنا ماغازين" أن الوفد سيضم رئيس مجلس النواب البرازيلي رودريغو مايا ممثلاً رئيس الجمهورية ميشال تامر ويرافقه وفد نيابي من ٢٠ نائبا برازيليا معظمهم من أصل لبناني، وًينضم اليهم سائق سيارات الفورمولا وان اللبناني الأصل فيليب نصر بالإضافة إلى وزير الخارجية السابق فرنشيسكو رزق ورئيس الحزب الحاكم في ولاية ساو باولو بطرس طوبيا والبحار المعروف عالمياً أمير كلينك وصاحب أكبر شبكة مدارس وجامعات برازيلية شاهين زاهر.  

كما يشارك في الوفد اللبناني رئيسة المستشفى السوري اللبناني مارتا كعدي والطبيبان الذائعا الصيت فرناندو معلوف ورياض يونس ورئيس نادي مونتي ليبانو لويس مقصود والسناتور السابق ورئيس غرفة التجارة اللبنانية البرازيلية الفريدو قطيط على رأس وفد من كبار رجال الأعمال والصناعيين البرازيليين من أصل لبناني بينهم الرئيس السابق للجامعة الثقافية إيلي حاكمة و رئيس المؤسسة المارونية في البرازيل ميلاد خوري و رئيس اتحاد الجمعيات الاسلامية محمد الزغبي وارماندو ناصر.

يترأس الوفد السفير اللبناني فيً البرازيل يوسف صياح والقنصل العام في ساو باولو قبلان فرنجية. وبحسب ما قالت مصادر الوفد لـ"جبلنا ماغازين"، ينتظر أن يقوم وفد الشخصيات البرازيلية بزيارة الرؤساء الثلاثة ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الذي كان لعقده المؤتمر الإقليمي للطاقة الاغترابية في ساو باولو قبل أشهر الأثر الكبير لتوافد هذا العدد الهائل من المتحدرين الذين اكتسب عدد كبير منهم الجنسية اللبنانية خلال السنوات الاخيرة. وقد تم تحضير برنامج متكامل للمشاركين يتضمن إقامة منتدى اقتصادي لبناني برازيلي لحثهم على الاستثمار في لبنان وتنظيم زيارات لهم إلى قراهم وإقامة مهرجان اغترابي يتخلله افتتاح البيت البرازيلي في مدينة البترون الذي جرى ترميمه بمساعدة القنصلية العامة في ساو باولو والفريق المنظم لمؤتمر الطاقة الاغترابية.


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended