المؤسسة اللبنانية المسيحية - واشنطن: طلبات كثيرة لاستعادة الجنسية تصل قريباً إلى لبنان

جبلنا ماغازين – واشنطن

أفاد بيان وزعته المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم CLFW / Project Roots من واشنطن اليوم أن المؤسسة "تواصل تنظيم حملاتٍ في مختلف الولايات الأميركية لتسجيل زيجات وولادات اللبنانيين المقيمين في الولايات المتحدة بدعم من القنصليات اللبنانية وجمعيات اغترابية مدنية ودينية. ونشط في خلال الأشهر الأخيرة ممثلو المؤسسة بشكل خاص في عملية تشجيع ومساعدة المتحدرين من أصول لبنانية على التقدم بطلبات استعادة الجنسية".

وأشار البيان في هذا الإطار إلى أن المؤسسة "عملت في خلال شهر آذار على مساعدة عائلة الراعي التي تعود أصولها إلى بلدتيْ حملايا في المتن الشمالي ودير ميماس في قضاء النبطية على إعداد الملفات والأوراق الثبوتية المطلوبة وتقديمها إلى قنصلية لبنان في نيويورك تمهيداً لإحالة هذه الطلبات إلى الجهات المعنية في لبنان للبت فيها. علماً أن هذه الطلبات تلحظ تجنيس جميع أفراد العائلة الذين يقارب عددهم الثلاثين شخصاً وهم مقيمون في ولاية بنسلفانيا".

مضيفاً أنه "يجري على خط آخر إعداد ملفات عائلة نمور، التي يقيم أفرادها في ولايتيْ نيوجرسي ونيويورك، تمهيداً لتقديم طلباتهم لاستعادة الجنسية قريباً إلى القنصلية في نيويورك. وهذه العائلة يفوق عدد أفرادها الـ120 شخصاً".

وإذ أكدت المؤسسة استعدادها للتعاون مع أي عائلة أو شخصية أو جمعية أو مؤسسة اغترابية بغرض تسجيل زيجات وولادات اللبنانيين أو المساعدة في تقديم طلبات استعادة الجنسية، تمنت على الجهات المعنية في لبنان "الإسراع في البت بهذه الطلبات، إذ ان من تقدموا بها ينتظرون حمل جنسية آبائهم وأجدادهم منذ عشرات السنين، وبعضهم ولدوا وعاشوا في لبنان كأغراب في وطنهم قبل أن يعودوا فيهاجروا منه إلى الولايات المتحدة".

للمزيد من المعلومات والتواصل مع المؤسسة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.clfw.org.

 


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended