لبنانيون على قائمة “فوربس” للشباب المبدعين ما دون الثلاثين عاماً

ظهرت أسماء عدد من المبدعين اللبنانيين الشباب الذين يعيشون في الولايات المتحدة ضمن قائمة "فوربس" السنوية، التي نشرتها قبل أسابيع وخصصتها للمبدعين ما دون الثلاثين عاماً الذين تركوا تأثيراً ملحوظاً في مختلف القطاعات. تضمنت اللائحة مئات الأسماء وأمكن التعرف على عدد من اللبنانيين من بينهم.

ستيف الحاج

ولد اللبناني ستيف الحاج في أميركا، ويبلغ الآن 27 عاماً، وهو المؤسس المشارك لـ”Massdrop”. وأسس عام 2012 منصة “ماسدروب” التي تتيح التعاون بين الأشخاص ذوي الهوايات المشتركة، وشراء السلع التي يحتاجونها بأسعار أقل، وتمكنت الشركة من جمع 48 مليون دولار من مستثمرين خارجيين.

سارة منقارة

نشأت اللبنانية سارة منقارة في ضواحي بوسطن بأميركا، وكانت الشابة التي تبلغ الآن 27 عاماً، في سن السابعة عندما فقدت بصرها. وحصلت على الدعم من المؤسسات الحكومية والخاصة في الولايات المتحدة، لكنها اكتشفت أن الأطفال المكفوفين في لبنان لا تتوفر لهم تلك الخدمات، فأنشأت مؤسسة تحمل اسم “Empowerment Through Integration”، لمساعدة الأطفال المكفوفين في بلدها، وغرس الثقة في نفوسهم، وتعليمهم مهارات الحياة، وتدير مخيماً صيفياً لهم.

خالد عبد الرحمن

يبلغ عمره 25 عاماً، ويعمل كمدير منتجات في “غوغل”، ويقيم حالياً في كاليفورنيا. ولد عبد الرحمن في بيروت، وحصل على درجة البكالوريوس في علوم الكومبيوتر من الجامعة الأميركية في بيروت عام 2012، ثم انتقل إلى كاليفورنيا ليكمل دراسة الماجستير في تطوير الألعاب. وخلال عمله في “غوغل” ساعد في تصميم لعبة الهواتف المحمولة الشهيرة “بوكيمون غو”. ويذكر أنه يدرّس تطوير الألعاب في جامعة جنوب كاليفورنيا.


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended