فيديو- عشرات الملايين تابعوا وثائقي “كنوز لبنان” من برنامج “غلوبو ريبورتي” الشهير في البرازيل

رصد جبلنا ماغازين

ليس غريباً على بلد يحتضن ما لا يقل عن سبعة ملايين متحدر من أصول لبنانية أن يخصص حلقة من أهم برامجه التلفزيونية عن لبنان، خاصة أن هذا البلد الذي يرأسه حالياً السياسي البرازيلي العريق اللبناني الأصل ميشال تامر (من بلدة بتعبورة الكورانية)، يضم في صفوف كبار مسؤوليه وشخصياته السياسية والعلمية والاقتصادية والفنية شخصيات من أصول لبنانية أغنت هذا البلد وساهمت في تقدمه وازدهاره.

فلقد نشرت شاشة Rede Globo مساء أمس الجمعة حلقة جديدة من برنامجها الشهير Globo Repórter الذي يبث أسبوعياً منذ العام 1973 وخصصتها للبنان. وقد حضر البرنامج عشرات الملايين من المشاهدين في البرازيل والعالم. ولاحظ فريق موقع "جبلنا ماغازين" أن كماً هائلاً من اللبنانيين – البرازيليين أعادوا نشر مقاطع منه على وسائل التواصل الاجتماعي معبرين عن امتنانهم للبرنامج لنقله الصورة الجميلة والواقعية عن لبنان وثقافته وتاريخه الذي يعود إلى آلاف السنين.

الوثائقي الذي صوره فريق البرنامج على الأراضي اللبنانية ونشر تحت عنوان: "كنوز لبنان – رحلة ساحرة تشبه أساطير ألف ليلة وليلة" تضمن لقطات وإضاءات على التراث اللبناني والهندسة المعمارية والمواقع الأثرية والتنوع الديمغرافي والصناعات المحلية والمأكولات اللبنانية، وأضاء بشكل خاص على سحر بيروت ومغارة جعيتا وآثار بعلبك وتناول الوجود اللبناني في البرازيل والبرازيليين في لبنان وتطرق إلى الحرب اللبنانية وإعادة الإعمار وأزمة اللاجئين والنزوح السوري والتقى شخصيات لبنانية برازيلية بينها السفير البرازيلي في بيروت جورج قادري، اللبناني الأصل، وجنود يعملون في إطار القوات الدولية في الجنوب.

وهنا بعض المقاطع من حلقة "كنوز لبنان":

Jabalna Magazine ©


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended