Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • حملة طلاب اليسوعية ضد التطرف تفوز بالمرتبة الأولى في مسابقة أعلنت نتائجها في واشنطن
image

حملة طلاب اليسوعية ضد التطرف تفوز بالمرتبة الأولى في مسابقة أعلنت نتائجها في واشنطن

خاص جبلنا ماغازين – واشنطن

فاز فريق مؤلف من أحد عشر طالباً لبنانياً من الجامعة اليسوعية بالجائزة الأولى عن منطقتيْ الشرق الأدنى وجنوبي آسيا في مسابقة عالمية أعلنت نتائجها أمس في واشنطن بعنوان P2P Challenging Extremism أجراها الفايسبوك بالتعاون مع وزارة الخارجية الأميركية.

ويتألف الفريق الفائز من كل من: إيزابيل واكيم، ليا ابراهيم، غنوة سمحات، شربل عاد وإيفونا نعمة الذين مثلوا الفريق في واشنطن، بالإضافة إلى زملائهم: ليان حجار، نادين عبدالله، غاييل أبي خليل، ميريام سيد، شربل مسلّم، وعلي حاموش. وكانوا قد عملوا جميعاً خلال الأشهر الماضية على إطلاق حملة تحت عنوان "تعا صوب الفن" نقلتهم إلى طرابلس للالتقاء بأطفال من باب التبانة وجبل محسن والعمل معهم على الأرض ومن خلال الفايسبوك بهدف تحفيزهم على التعبير عن نبذهم للتعصب والإرهاب عن طريق الرسم والشعر والموسيقى.

يرة الفريق الطالبة إيزابيل واكيم، التي تحدثت لـ"جبلنا ماغازين" في واشنطن قالت إن "لجنة التحكيم أعجبت بما قمنا به، لجهة عملنا على الأرض في طرابلس وعبر استخدام الفايسبوك لتحفيز الأطفال وتعميم الحملة التي لقيت نجاحاً ملحوظاً وتحدثت عنها وسائل إعلام لبنانية وعربية وعالمية".

واعتبرت واكيم أن الفوز هو "انتصار لنا كطلاب وللجامعة اليسوعية، ولكنه قبل كل شيء انتصار للبنان. ونحن فخورون بأننا أرينا العالم كيف يرفض الشباب اللبناني - عملاً لا قولاً – التعصب والتطرف وكيف يحارب العنف بالفن".

ويأتي فوز طلاب الجامعة اليسوعية بعد أقل من شهر على انتصار كبير حققه فريق لبناني من طلاب جامعة سيدة اللويزة في مسابقة عالمية جرت أيضاً في واشنطن تحت عنوان Facebook Global Digital Competition حيث أحرزوا المرتبة الأولى في المسابقة على مستوى العالم.

يذكر أن السفارة اللبنانية في وشنطن ممثلة بالقائم بالأعمال كارلا جزار والقنصل علي قرانوح أقامت غداء تكريمياً اليوم على شرف الوفد الطلابي الفائز بحضور عدد من مسؤولي السفارة، وأعربت عن افتخارها بهم وسرورها بإنجازات الطلاب اللبنانيين.