Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • طلاب جامعة اللويزة يحصدون جائزة عالمية في واشنطن ضد التطرف: هدفنا إلى رفع اسم لبنان في العالم
image

طلاب جامعة اللويزة يحصدون جائزة عالمية في واشنطن ضد التطرف: هدفنا إلى رفع اسم لبنان في العالم

جبلنا ماغازين – واشنطن

فاز فريق من طلاب جامعة سيدة اللويزةNDU  بالجائزة الأولى في مسابقة عالمية لمكافحة التطرف جرت قبل أيام في العاصمة الأميركية واشنطن وشارك فيها طلاب من مختلف أنحاء العالم تحت عنوان Facebook Global Digital Competition. وحصل الطلاب اللبنانيون بذلك على فرصة إنتاج حملة تهدف الى إختراق التطرف على الصعيدين المحلي والعالمي من أجل إحداث تغيير إيجابي في المجتمع.

الفريق الذي رفع العلم اللبناني بعد الفوز ضم طلاب الصحافة إيفا عويس، ريبال أبو زكي، جيسيكا قلاط، نور سلامة، كريستينا عاصي، ميلاد الحايك ودانا البزري والمشرفيْن: الدكتورة ماريا بو زيد، والأستاذ نعوم أبي آدم.

عضو الفريق، الطالبة نور سلامة، أوضحت لـ"جبلنا ماغازين" أن الطلاب كانوا قد عملوا على مدى أشهر في لبنان على إنتاج عدد من الفيديوهات، مدة كل منها عشرون ثانية، تظهر فيها شخصيات لبنانية، إعلامية وفنية معروفة، وهي توجه رسائل للشباب لرفض التطرف. ولفتت إلى أن الفريق عرض بعض هذه الفيديوهات على لجنة التحكيم في إطار PowerPoint Presentation دام عشرين دقيقة وعمد في آخره إلى عرض فيديو قصير عن لبنان من إنتاج Live Love Lebanon بهدف كسر النظرة الخاطئة لدى الحضور عن هذا البلد.

وقالت سلامة إن الطلاب توجهوا إلى لجنة التحكيم بالقول: "نحن لم نقطع كل هذه المسافة لكي نرفع اسم NDU وحسب، بل لكي نرفع اسم بلدنا في العالم".

وقبل أن ينتقل الفريق إلى نيويورك لزيارة مقر الأمم المتحدة، أولمت السفارة اللبنانية في واشنطن على شرف الأعضاء والأساتذة بحضور القائم بأعمال السفارة كارلا جزار والقنصل علي قرانوح وعدد من الشخصيات اللبنانية في العاصمة الأميركية.

من جهتها، السفارة الأميركية في بيروت هنأت الفريق اللبناني وكتبت على صفحتها على الفايسبوك:

"احتفل معنا بفوز جامعة سيدة اللويزة في مسابقة تحدي التطرف من نظير إلى نظير (P2P) الدولية التي ترعاها وزارة الخارجية الاميركية وفايسبوك. عمل الطلاب ايفا عويس، نور سلامة، جيسيكا قلات، كريستينا عاصي، ربال أبو زكي وأستاذهم نعوم أبي آدم بلا كلل على مدى الأشهر الماضية لخلق مشروع حملة لـ"تعزيز التنوع من بلاد التنوع ". ومن بعد هذه المسابقة الدولية التي جرت في العاصمة واشنطن، سيحضر فريق جامعة سيدة اللويزة اجتماعات مع خبراء في وسائل التواصل الاجتماعي ومسؤولين من المجتمع المدني وأكاديميين، كما سيشاركون في نشاطات ثقافية. مبروك!"