Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • القبض على انتحاريّ في بيروت وهو يهمّ بتنفيذ هجوم في أحد مقاهي شارع الحمرا
image

القبض على انتحاريّ في بيروت وهو يهمّ بتنفيذ هجوم في أحد مقاهي شارع الحمرا

جبلنا ماغازين – بيروت

نجت بيروت من هجوم انتحاري كان على وشك الحدوث مساء اليوم حيث تمكنت مخابرات الجيش وفرع المعلومات من توقيف انتحاري كان مجهزاً بحزام ناسف وهو يحاول دخول مقهى الكوستا في شارع الحمرا الذي يكتظ عادة بالرواد مساء السبت.

وهذه الصور التي نشرتها الوكالة الوطنية للإعلام تظهر الانتحاري على الأرض بعدما تمكنت العناصر الأمنية من القبض عليه.

ونشرت وسائل الإعلام اللبنانية صورة لبطاقة هوية لبنانية قبل إنها كانت بحوزة الانتحاري وتضاربت المعلومات حول ما إذا كانت تعود إليه بالفعل، ثم ما لبثت أن أكدت مصادر أمنية أن الهوية التي عثر عليها تعود بالفعل للانتحاري وهو يدعى عمر حسن العاصي من صيدا، مواليد عام 1992. وأشارت المصادر نفسها إلى أنه جرت مداهمة منزل الموقوف ومصادرة جهاز كومبيوتر.

وتجري في هذه الأثناء إجراءات أمنية مشددة وانتشار كثيف للقوى الأمنية في كل أنحاء بيروت.

رئيس الحكومة سعد الحريري قال في تغريدة عاجلة عبر "تويتر": "‏أهنئ مخابرات الجيش وفرع المعلومات على احباط عملية انتحارية وشيكة في شارع الحمراء في بيروت. وحدتنا تحمي الوطن والمواطنين."

بدوره كتب الوزير المشنوق: "تحية إلى شعبة المعلومات واستخبارات الجيش التي تحافظ على أمن اللبنانيين دائما وأبدا وأحبطت عملية إرهابية في الحمرا قبل قليل."

ومن جهتها، أشادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بجهود قيادة الجيش - مديرية المخابرات و وبشعبة المعلومات على التعاون المستمر والمثمر الذي ادى الى افشال محاولة تفجير انتحارية وتوقيف حامل الحزام الناسف.