Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • بعد إثباته أنهم داروا بسفنهم حول القارة الإفريقية، بحّار إنكليزي يسعى لتأكيد أن الفينيقيين أول من اكتشف أميركا
image

بعد إثباته أنهم داروا بسفنهم حول القارة الإفريقية، بحّار إنكليزي يسعى لتأكيد أن الفينيقيين أول من اكتشف أميركا

جبلنا ماغازين – بيروت

بعد ست سنوات على إنهاء رحلة مطولة قام بها على متن سفينة فينيقية بنيت خصيصاً في جزيرة أرواد لإثبات أن الفينيقيين قاموا بدورة بحرية كاملة حول ساحل القارة الإفريقية، سيصل إلى لبنان بعد أيام البحار البريطاني Philip Beale للإعلان عن رحلة بحرية استكشافية جديدة على متن السفينة نفسها سيبدأها قريباً، تهدف هذه المرة لإثبات أن الفينيقيين اكتشفوا أميركا قبل 4000 سنة من وصول كريستوفر كولومبوس إليها.

ويؤكد فيليب بيل، بالمعلومات والأبحاث التي عمل عليها لسنوات، أن سفناً فينيقية - وفي خلال رحلاتها حول العالم للتجارة والمبادلة قبل آلاف السنين - جنحت بسبب عواصف بحرية في المحيط الأطلسي، مما أدى إلى وصولها إلى سواحل ما بات يعرف اليوم بالولايات المتحدة الأميركية.

ويستعد البحار الإنكليزي لإعادة الإبحار بسفينته الفينيقية، بنفس خط الطريق الذي سلكه الفينيقيون وصولاً إلى المحيط الأطلسي لتأكيد انهم وصلوا بالفعل إلى القارة الأميركية.

الرحلة البحرية الجديدة للكابتن فيليب بيل ومسعاه لتأكيد وصول الفينيقيين إلى أميركا قبل كولومبوس بكثير تتحدثت عنها وسائل إعلام عالمية منذ سنوات. وعلى الرابط التالي تجدون مقالاً عن الموضوع لمحطة CNN نشر عام 2013:

http://www.cnn.com/2013/02/28/world/americas/phoenician-christopher-columbus-america-sailboat/

وبحسب ما ذكر موقع "ليبانون ديبايت" أمس، فإن الكابتن بيل سيزور لبنان بدعوة من الجمعية الدولية للحفاظ على صور التي تراسها سفيرة الأونيسكو الدكتورة مها الخليل شلبي، ليعلن عن رحلته الجديدة بالسفينة الفينيقية، وذلك في مؤتمر صحفي سيعقده في الجامعة اللبنانية - الأميركية في بيروت يوم 13 من الجاري. وستقوم الجمعية بتنظيم مجموعة من الزيارات واللقاءات الرسمية والإعلامية للبحار والمستكشف الإنكليزي للتعريف بهدف زيارته للبنان وبمشروعه الجديد.

يذكر أنه في العام 2010، عندما قام البحار فيليب بيل برحلته الأولى على متن السفينة الفينيقية توقف في الميناء في طرابلس، وأعدّ يومها تلفزيون المستقبل هذا التقرير المصور عن استقبال السفينة، وقد نشر رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين في فرنسا السيد أنطوان منسى التقرير على اليوتيوب، علماً أن منسى كان في عداد المعدّين لتلك الزيارة: