Follow us

image

الرئيس عون أمام وفد اغترابي زاره في بعبدا: لبنان سيعود أفضل مما كان

جبلنا ماغازين – بيروت

أطلق رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمام وفد من الانتشار في التيار الوطني الحر زاره اليوم في بعبدا وعداً بأنه سيكون للبنانيين وطن سيستعيد عزه وموقعه الأساسي في الشرق الاوسط كما كان في السابق. وقال: "ثقوا ان لبنان سيعود أفضل مما كان، وهذا ما ستختبرونه".

وتطرق عون أمام الوفد الذي ضم مغتربين أتوا من الخليج وأفريقيا وأوروبا والأميركيتين إلى أهمية مشاركة المنتشرين اللبنانيين في الخارج في النضال من اجل تحقيق الحلم الذي بات اليوم حقيقة، متمنياً ان تبقى الروح النضالية حية وتتحول الى تحقيق أهداف أخرى تحت عنوان إصلاح البلاد وإحداث التغيير المنشود فيها، وهي أهداف تتطلب الكثير من الجهد والعمل والجدية".

وأضاف الرئيس عون: "نحن في بداية نهضة وحضوركم بيننا تكريس لذلك ولاطمئنان اللبنانيين لتوافر الامن والاستقرار في لبنان. وكذلك الامر بالنسبة للأجانب الذين توافدوا الى لبنان هذا العام بأعداد كبيرة وقد أحسوا بالتغيير الحاصل".

ورداً على  مداخلة تناولت الحدث الارهابي في اسطنبول والشعور بمباشرة الدولة اللبنانية بالاهتمام بمواطنيها، قال “نحن نعطي قيمة للانسان، لان كل تربيتنا ومعتقداتنا مبنية على الانسان الذي يتمتع بالفضائل والاخلاق مما يفرض التضامن في الايام الصعبة. اننا نتضامن مع  الدول ونستنكر الاعمال الارهابية فيها،  فكيف بالحري مع مواطنينا، وما حصل امس في المطار لدى وصول جثامين الشهداء والجرحى يؤكد على تضامن جميع اللبنانيين وعلى وحدتهم التي لم تتأثر على رغم ما يحيط بنا من ويلات”.

وكان الرئيس عون قد  توقف دقيقة صمت عند الساعة الثالثة من بعد الظهر مع وفد الإنتشار حدادا على ارواح الشهداء اللبنانيين الثلاثة الذين سقطوا نتيجة الاعتداء الارهابي ليلة رأس السنة في أحد مقاهي اسطنبول.