بيروت لا تزال على لائحة أفضل مدن العالم في مجلات السياحة العالمية

جبلنا ماغازين – نيويورك

ختاماً للعام 2016، أعادت مجلة Travel & Leisure الأميركية المختصة بالسياحة والسفر نشر لائحة بأفضل 15 مدينة في العالم كانت قد نشرتها في تموز الماضي، وأتت فيها العاصمة اللبنانية بيروت في المرتبة 12 من أصل المدن الـ 15 التي اعتبرتها المجلة "الأفضل في العالم" للعام 2016.

وكانت خصت معدة التقرير ميلاني ليبرمان كلاً من بيروت ومدينة في لاوس بالذكر في مقدمة تقريرها مشيرة إلى أن العاصمة اللبنانية هي "مدينة جميلة لافتة للنظر".

ولفتت المجلة إلى أنها أخذت بعين الاعتبار "الحزمة الكاملة" لدى وضع اللائحة، أي التاريخ والثقافة والحداثة والمطبخ والآثار. وإذ اعتبرت أنه من الصعب إيجاد كل هذه الخصائص في مكان واحد، أكدت أن المدن التي صوت لها قراؤها بالفعل تتحلى بكل هذه الصفات، ونصحت الجميع بالزيارة.

وكان لافتاً اعتماد المجلة صورة من لبنان لتكون صورة الغلاف لهذا التقرير. وتظهر في الصورة كاتدرائية مار بولس وبولس في حريصا كمعلم حضاري مميز، أما في داخل التقرير فنشرت صورة لساحة النجمة في وسط بيروت.


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended