Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • لقاء في شركة “بوينغ” في سياتل بين مهندسي طيران لبنانيين ووفد شبابي لبناني زائر من فانكوفر
image

لقاء في شركة “بوينغ” في سياتل بين مهندسي طيران لبنانيين ووفد شبابي لبناني زائر من فانكوفر

خاص جبلنا ماغازين – فانكوفر

في رحلة بالباص من مدينة فانكوفر الكندية إلى سياتل الأميركية نظمتها مجموعة الشبيبة المتحدرين من أصول لبنانية في بريتش كولومبيا، زارت مجموعة من الشبيبة اللبنانية متحف الطيران ومكاتب شركة بوينغ في أفريت، حيث كان في استقبال الوفد المهندس الاميركي اللبناني الأصل علي الشامي ووفد من شبيبة الجالية في ولاية واشنطن الأميركية، وجال الجميع في أرجاء المعمل للاطلاع على تفاصيل بناء الطائرات ثم انتقلوا إلى قاعة روزهول حيث تحدث أمام الشبيبة كل من المهندسين اللبنانيي الأصل علي الشامي ووليد أبو الحسن وميشال المر عن دورهم في شركة بوينغ وعن حياتهم الدراسية وجهدهم في تحصيل العلم للوصول إلى أعلى المراكز.

وحث المهندسون الشبيبة من أصول لبنانية على أن يفخروا بتراثهم اللبناني ويحافظوا على لغتهم ويعملوا على تثقيف أنفسهم عن تاريخ وحضارة لبنان، البلد الصغير بحجمه والكبير بعطاءاته، وشجعوهم على المثابرة في تحصيل العلم ورفع اسم لبنان عالياً وزيارة الوطن الأم كلما سنحت لهم الفرصة بذلك.

وبعد الإجابة على أسئلة الشبيبة، قدم المهندسون، الشامي وأبو الحسن والمر، زر شركة بوينغ لجميع الحاضرين ، كما قُدمت هدية رمزية بمناسبة العيد المئوي لتأسيس الشركة لرئيس مجلس ولاية بريتيش كولومبيا في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الدكتور نيكولا قهوجي لدعمه هذا النشاط.

ومساءً، توجه وفد الشبيبة إلى منزل رئيس فرع الجامعة في ولاية واشنطن الدكتور أنيس كرم الذي أولم على شرفه وألقى كلمة دعا فيها إلى مزيد من التعاون بين الشباب المتحدر من أصول لبنانية في بريتش كولومبيا وولاية واشنطن، وكذلك بين مختلف الأندية اللبنانية في فيكتوريا وفانكوفر وسياتل. وفي الختام قدمت الطالبة ميلاني قهوجي باسم شبيبة بريتش كولومبيا إلى الدكتور كرم كتاباً عن لبنان حمل 40 توقيعاً من المشاركين.