Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • مؤتمر الطاقة الاغترابية قريباً في ساو باولو بمشاركة أكثر من ألف شخصية من أصل لبناني
image

مؤتمر الطاقة الاغترابية قريباً في ساو باولو بمشاركة أكثر من ألف شخصية من أصل لبناني

خاص جبلنا ماغازين – ساو باولو

تستضيف مدينة ساو باولو البرازيلية في 27 و28 من الشهر الجاري مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي تنظمه وزارة الخارجية والمغتربين للمرة الثانية خارج الأراضي اللبنانية، بعدما كانت عقدت مؤتمراً مماثلاً في نيويورك في أيلول الماضي. وسيجمع المؤتمر شخصيات لبنانية فاعلة ومؤثرة في الدول اللاتينية، وبشكل خاص في البرازيل التي يعيش على أرضها ما لا يقل عن ثمانية ملايين متحدر من أصول لبنانية كما أن رئيسها الحالي هو اللبناني ميشال تامر، الذي لم تستبعد مصادر المنظمين حضوره جزءاً من أعمال المؤتمر.

يجري الافتتاح في قصر حاكم مدينة ساو باولو جيرالدو ألكمين، ويعكف على التحضير له قنصل لبنان في ساو باولو قبلان فرنجية بالتعاون مع السفارات والقنصليات اللبنانية في باقي دول أميركا اللاتينية.  وقد أفاد القنصل فرنجية "جبلنا ماغازين" أن مئات الشخصيات اللبنانية المعروفة في دول أميركا اللاتينية ستشارك في أعمال المؤتمر الذي سيتخلله عدد من ورش العمل المتخصصة بشأن فرص الاستثمار والتجارة والسياحة في لبنان وموضوع استعادة الجنسية.

يترأس جلسة افتتاح المؤتمر كل من وزيري الخارجية اللبناني والبرازيلي جبران باسيل وجوزي سيرا وحاكم ولاية ساو باولو جيرالدو ألكمن، على أن تجري أعمال اليوم الثاني في نادي جبل لبنان العريق في ساو باولو. وسيتجاوز عدد الحضور الألف مشارك، ُيذكر منهم رئيسا مجلسي نواب البرازيل والباراغواي، إضافة إلى إلى ما لا يقل عن 40 نائباً من عدد من دول أميركا اللاتينية وعدد من الوزراء بينهم وزير الاتصالات البرازيلي جيلبرتو كساب وعدد من المشاهير من ممثلين وموسيقيين ووجوه إعلامية معروفة عالمياً من أصول لبنانية.