Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • بالصور- المهرجان اللبناني الأضخم في الأرجنتين “بيونس أيرس تحتفل بلبنان” في نسخته السابعة
image

بالصور- المهرجان اللبناني الأضخم في الأرجنتين “بيونس أيرس تحتفل بلبنان” في نسخته السابعة

خاص جبلنا ماغازين – بيونس أيرس

نظمت الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وفرع شبيبة لبنان في بيونس أيرس الأحد الماضي في 30 تشرين الأول يوماً لبنانياً في العاصمة الأرجنتينية بحضور الآلاف من المتحدرين من أصول لبنانية وحشد من المشاركين من الجاليات العربية وغيرها، في نشاط سنوي دأبت على تنظيمه برعاية السفارة اللبنانية ومشاركة الجمعيات الثقافية والشبابية والدينية اللبنانية في الأرجنتين . فأقفل عدد من الشوارع الرئيسية في بيونس أيرس بعدما ازدانت بأعلام لبنان والدولة المضيفة. علماً أن هذا المهرجان كان ولا يزال يحظى بدعم الرئيس الأرجنتيني موريسيو ماكري وزوجته اللبنانية الأصل جوليانا عواضة منذ أن كان ماكري حاكماً لبيونس أيرس.

يذكر أن هذه هي النسخة السابعة للمهرجان، وهو كان ألغي العام الماضي في لحظاته الأخيرة حداداً على ضحايا الهجوم الإرهابي الذي طال الضاحية الجنوبية لبيروت.

المهرجان الذي حمل عنوان "بيونس أيرس تحتفل بلبنان"  Buenos Aires Celebra Líbano، جرى بحضور السفير أنطونيو عنداري وراعي أبرشية بيونس أيرس المارونية المطران حبيب شامية، وممثل عن حاكم العاصمة وممثلي الجامعة الثقافية يتقدمهم رئيسها في الأرجنتين خوان صليبا وممثلي مؤسسة "فونلاك" التي تهتم بتسجيل المتحدرين من أصول لبنانية في هذا البلد ومساعدتهم على استعادة الجنسية.

وقد أدت فرق فولكلورية أرجنتينية - لبنانية عدة لوحاتٍ فنية راقصة، فيما اشتعلت الساحة رقصاً وهتافاً لدى مرور العلم اللبناني الضخم الذي يبلغ طوله 40 متراً بين أيدي المشاركين في ساحة الاحتفال.

"جبلنا ماغازين" جمع هذه الصور عن الإنترنت:

وهذا الفيديو عن أجواء المهرجان في نسخته السادسة في العام 2014، وقد نشره "جبلنا ماغازين" في حينه: