تعيين الجراح اللبناني عدنان البكري رئيساً للجنة الدولية للطب الإلكتروني في فرنسا

جبلنا ماغازين – باريس

أعلن في خلال الساعات الماضية رسمياً في باريس عن تعيين الجراح اللبناني الفرنسي عدنان البكري رئيساً للجنة الدولية للطب الإلكتروني والتكنولوجيا الرقمية الفرنسية International Committee of France eHealthTec.

وكان اسم الدكتور البكري (29 عاماً) قد بدأ ينتشر عالمياً في مجال الطب الإلكتروني بعد فوزه العام الماضي بالجائزة الأولى في مسابقة دولية للابتكارات الجديدة جرت في باريس، حيث حل مشروعه لتطوير الطب الإلكترونيE-Health  في المرتبة الأولى بين 1600 مشروع تقدمت بها شركات من أوروبا وأفريقيا. وعلى أثر هذا الفوز، أنشأ أطباء فرنسيون "اللجنة الأوروبية لتطوير الطب الإلكتروني" واختاروا الدكتور البكري بالإجماع رئيساً لها. وكان موقع "جبلنا ماغازين" أول وسيلة إعلامية غير فرنسية تلقي الضوء على إنجازات الدكتور البكري. وقد أجرى الموقع لقاءً في حينه مع الجراح اللبناني أعرب فيه عن فرحه الشديد بأنه ساهم في رفع اسم لبنان عالياً، مؤكداً أنه قبل أن يعرّف عن نفسه كفرنسي، هو يقول للجميع إنه أتى من مدينة طرابلس من لبنان وأنه تلقى علومه في المدرسة الرسمية.

يُذكر أن الكتور عدنان البكري كان قد انتقل إلى فرنسا عندما كان في السابعة عشرة من عمره وتابع فيها دراسته الجامعية. وهو جراح مسالك بولية وزراعة كلى وأمراض سرطانية. عمل في مستشفيات باريس، وأنشأ فيها العام الماضي شركته InnovHealth التي طور من خلالها مشروعه الإبداعي.

للاطلاع على المزيد عن الدكتور البكري ومشروعه للطب الألكتروني الرجاء الضغط على الرابط التالي:

http://www.jabalnamagazine.com/sections-details.php?id=1659#.WAdeflzjU0A

 

 


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended