Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • بالفيديو والصور- المهرجان اللبناني الفولكلوري الـ39 في دارلينغ هاربر يُشعل سيدني فرحاً
image

بالفيديو والصور- المهرجان اللبناني الفولكلوري الـ39 في دارلينغ هاربر يُشعل سيدني فرحاً

جبلنا ماغازين – سيدني

نظمت فرقة الأرز الفولكلورية في سيدني يوم أمس الأحد المهرجان اللبناني السنوي Lebanon Carnival 2016 في خليج دارلينغ هاربر الذي يعتبر أحد أشهر المواقع السياحية في أستراليا، بحضور الآلاف من أبناء الجالية اللبنانية والجاليات العربية في ولاية نيوساوث ويلز وحشد كبير من المشاركين من أفراد المجتمع الأسترالي الذين افترشوا الساحة ليشاهدوا رقصات الدبكة على إيقاع الطبل والمجوز ويستمعون إلى الأغنيات اللبنانية الفلكلورية الخالدة.

حضر المهرجان الدكتور نقولا شدياق ممثلاً قنصل لبنان العام في سيدني جورج البيطار غانم. وأتى الاحتفال هذا العام ليوجه التحية للسيدة فيروز ويقدم عدداً من اللوحات الغنائية التي أدتها فيروز في مسرحيات الرحابنة.

قدمت برنامج الكرنفال المذيعة في صوت الغد أستراليا سوزان حوراني التي وجهت التحية لسفيرتنا إلى النجوم السيدة فيروز. وتضمن الاحتفال لوحات دبكة لبنانية وفولكلور شعبي قدمتها فرقة الأرز، بالإضافة الى وصلات غنائية أدتها الفنانة غادة ضاهر علماوي وفرقة الاندلس العربية وعدد من الفنانين اللبنانيين الأستراليين.

يذكر أن هذا هو المهرجان التاسع والثلاثون الذي ينظمه قائد فرقة الأرز إيلي عاقوري في سيدني، والذي أصبح يمثل واجهة للبنان الحضاري والثقافي في أستراليا.