Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • أنطونيو طرابلسي مكرّماً في المكسيك بعد استعادته وعائلته الجنسيةَ اللبنانية
image

أنطونيو طرابلسي مكرّماً في المكسيك بعد استعادته وعائلته الجنسيةَ اللبنانية

خاص جبلنا ماغازين – مكسيكو

بمناسبة استعادته وعائلته مؤخراً الجنسية اللبنانية، قامت سفارة لبنان في المكسيك، عبر القائم بالأعمال بالوكالة السيد رودي القزي، بتكريم السيد أنطونيو طرابلسي في احتفال جرى في دار سكن البعثة بحضور عدد من الشخصيات الاغترابية وعائلة وأصدقاء المكرّم. وذلك عرفاناً لعطاءاته على مدى 60 سنة للجالية اللبنانية والسفارة ولنشره الثقافة اللبنانية ومؤلفات جبران خليل جبران في المكسيك وأميركا اللاتينية.

أنطونيو طرابلسي، من بلدة كفرحونة قضاء جزين، هو رئيس سابق للنادي اللبناني في المكسيك ويشغل حالياً منصب مدير المركز الثقافي ومركز الارشيف اللبناني، وهو كان أسس منذ سنوات فرقة الدبكة اللبنانية والرقص الشرقي وساهم في العديد من اللجان والنشاطات. كا أنه شخصية معروفة من قبل كل ابناء الجالية اللبنانية في المكسيك وفي العديد من دول أميركا اللاتينية.

وكان "جبلنا ماغازين" قد نشر مقالاً شاملاً عن طرابلسي لدى إطلاقه كتابه الأخير منذ سنتين بعنوان  Yo Soy Libano أي "أنا لبنان".

حضر حفل التكريم مطران الموارنة في المكسيك جورج سعد أبي يونس وممثل مطران الأورثوذكس انطونيوس الشدراوي، رئيس النادي اللبناني في مكسيكو اليخاندرو محفوظ عزيز، والرئيس السابق للجامعة الثقافية في العالم اليخاندرو خوري فارس وعدد من رؤساء الجمعيات اللبنانية الاغترابية في المكسيك، كما حضر أيضاً رجل الاعمال البارز ألفريدو حرب حلو، الذي يعد ثاني أغنى رجل من اصل لبناني في المكسيك بعد قريبه كارلوس سليم، وبرز من بين الحضور ايضاً السيد إميليو بطرس الشيخة، وهو من عائلة لبنانية بارزة جداً في المكسيك وعلى علاقة ممتازة بالسلطات المكسيكية.

وكان حفل التكريم مناسبة جدد فيها القائم بالأعمال رودي القزي دعوة كل المتحدّرين للتقدم من السفارة من أجل التسجيل والحصول على الجنسية اللبنانية.