Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • سفير البرازيل اللبناني الأصل يجول في إهدن: لتعميم صورة حضارية عن لبنان في البرازيل
image

سفير البرازيل اللبناني الأصل يجول في إهدن: لتعميم صورة حضارية عن لبنان في البرازيل

زار سفير البرازيل في بيروت، اللبناني الأصل جورج قادري، إهدن الأحد الماضي ملبيا دعوة المدير التنفيذي في مجلس الشيوخ ومجلس النواب البرازيلي للعلاقات في الدول العربية والشرق الأوسط السيد خليل كرم، الذي قال بالمناسبة: "ان الجالية اللبنانية في البرازيل هي أكبر الجاليات في عالم الانتشار، وأكثرها انخراطاً في عالم السياسة. فهناك 47 نائبا فدراليا، و14 عضوا في مجلس الشيوخ، و233 رئيس بلدية من أصول لبنانية كما رئيس الجمهورية البرازيلية الحالي ميشال تامر". مضيفا "ان الجالية اللبنانية في البرازيل تطمح للسلام في لبنان".

وجال قادري في إهدن برفقة الخوري يوحنا مخلوف فزار كنيسة سيدة الحصن، وكنيسة مار ماما، أقدم الكنائس المارونية في لبنان وبلاد المشرق، حيث يوجد جثمان بطل لبنان يوسف بك كرم حالياً بسبب ترميم كاتدرائية مار جرجس، وقدم له الخوري مخلوف كتابه "إهدن، فردوس الكنائس والأديار، حجارة تتكلم"، الصادر باللغتين العربية والانكليزية.

السفير قادري ذات الأصول اللبنانية (والده جوزف القادري من زحلة) الذي يعمل على تكثيف العلاقات الثنائية بين لبنان والبرازيل في المجالات الثقافية والاجتماعية، رأى أن صورة لبنان في البرازيل تطغى عليها النزاعات. ولكنه اشار الى "أن هناك من يعمل على تعميم صورة لبنان التاريخية والجمالية"، لافتاً الى "أن المسؤول عن المؤسسة المارونية في البرازيل السيد ميلاد خوري، وهو من عرجس قضاء زغرتا، سيرسل الى لبنان فريقاً إعلامياً لإنتاج حلقات تلفزيونية، تنقل وجه لبنان الحضاري إلى البرازيل.