مجلة أميركية: بيروت في المرتبة الأولى عالمياً

جبلنا ماغازين – نيويورك

احتلت العاصمة اللبنانية بيروت المركز الأول بين 10 مدن في العالم على لائحة وضعتها مجلة Travel & Leisure الأميركية تحت عنوان The Best International Cities for Food الذي نشرته في نيويورك بتاريخ 13 آب الجاري.

وتفوقت عاصمة لبنان بذلك على باريس وبوردو وروما وفلورنسا وغيرها من المدن الأهم عالمياً لناحية الطعام الذي تقدمه للزائر.

وخصت المجلة بيروت - كونها الأولى على اللائحة - بمقطع صغير يشرح الأسباب التي أدت إلى اختيارها من قبل القراء الذين صوتوا من مختلف أنحاء العالم.

ويأتي هذا التصنيف لبيروت من ضمن حملة تخوضها هذه المجلة المختصة بالسياحة والسفر بحثاً عن مميزات أفضل مدن العالم سياحياً، والتي كانت العاصمة اللبنانية واحدة منها وفق لائحة The World’s Best Cities التي وضعتها المجلة في 7 تموز الماضي، وانفرد "جبلنا ماغازين" في نشرها في حينه، واحتلت فيها بيروت المركز 12 من أصل 15 مدينة في العالم بتصويت القراء.

وهنا القائمة الجديدة كما نشرتها المجلة على موقعها الإلكتروني:

10. Bordeaux, France

9. Barcelona, Spain

8. Chiang Mai, Thailand

7. San Miguel de Allende, Mexico

6. Rome, Italy

5. Bologna, Italy

4. Florence, Italy

3. Paris, France

2. San Sebastián, Spain

No. 1 Beirut, Lebanon

Lebanon’s capital city, Beirut, is having a bit of a cultural renaissance—and it’s not just new museums like the striking Aïshti Foundation that have attracted international attention. There’s arguably no better way to sense the friendliness and enthusiasm of Beiruties than by enjoying fresh a meal at Tawlet, a fantastic Lebanese restaurant in the hip Mar Mikhael neighborhood (order goat tartare and the unusual mountain specialty,h’risset ‘akkub: a lamb porridge with wild thistle).  Even breakfast here is exciting: order Al Soussi’s fatteh, a traditional dish of toasted pita, chickpeas, yogurt, and pine nuts. 

*أعده بالعربية: جبلنا ماغازين – المصدر: Travel & Leisure


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended