Follow us

image

النائب الكندي زياد أبو لطيف مكرماً في دار الطائفة الدرزية في بيروت

جبلنا ماغازين – بيروت

كرّم شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن والمجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز، النائب الكندي من أصل لبناني زياد أبو لطيف والوفد المرافق، بلقاء في دار الطائفة في فردان، في حضور أعضاء المجلس المذهبي للطائفة وامين سر المجلس المذهبي نزار البراضعي ورئيس لجنة الاغتراب الشيخ كميل سري الدين وقاضي المذهب الدرزي نصوح حيدر. وكانت مناسبة عرض فيها الجميع شؤون الاغتراب اللبناني، وكيفية تفعيل سبل التواصل والتعاون بين لبنان وأبنائه في بلدان الانتشار، وتحديدا في كندا.

وخلال اللقاء، نوه الشيخ حسن بما حققه النائب أبو لطيف من إنجازات في كندا، متمنيا له التوفيق والتقدم، “وأن يسهم بشكل فعال في تثبيت علاقة اللبنانيين المغتربين بشكل عام، وأبناء الطائفة منهم بشكل خاص، بأرضهم ووطنهم الأم، وبانتمائهم الثقافي والوطني والاجتماعي، وبتمسكهم بأصلهم وأصالتهم، والبناء على العلاقات القائمة بين وطننا وبلاد الاغتراب من أجل المساهمة في تطوير لبنان وتنميته، وتعزيز حضوره في مختلف المحافل”.

من جهته شكر أبو لطيف الشيخ نعيم حسن على “مواقفه ومساعيه الدائمة من اجل التواصل”، مؤكدا “أصالة الجاليات اللبنانية في كندا وجهود اللبنانيين من اجل اذدهار وتقدم الدول التي تحتضنهم”، ومشيرا الى “متانة العلاقة بين الجاليات اللبنانية وأهلهم في لبنان والعمل على مد جسور التعاون والتلاقي”.

وفي ختام اللقاء قدم رئيس وأعضاء المجلس المذهي درعا تقديرية له.

(إضغط هنا للاطلاع على مقابلة أجراها "جبلنا ماغازين" مع النائب الكندي من أصل لبناني زياد أبو لطيف لدى بدء زيارته للبنان قبل أسابيع)