Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • مجسّم الصداقة اللبنانية البرازيلية ومعرض صور للمهاجرين اللبنانيين في نوفا فريبورغو
image

مجسّم الصداقة اللبنانية البرازيلية ومعرض صور للمهاجرين اللبنانيين في نوفا فريبورغو

خاص جبلنا ماغازين – ريو دو جانيرو

في احتفال رمزي جمع نخبة من البرازيليين المتحدرين من أصول لبنانية في بلدة "نوفا فريبورغو" الجبلية في محافظة ريو دو جانيرو، رفع اليوم (الجمعة) جيلبيرتو صادر، رئيس الجمعية الثقافية اللبنانية في نوفا فريبورغو Associação Cultural Libano Friburguense ، الستارة عن مجسم "الصداقة اللبنانية البرازيلية" الذي نفذه الفنان البرازيلي العالمي Felga. ويظهر المجسم علميْ لبنان والبرازيل متعانقين.

وتخلل الحفل زرع أرزة كان قد أتى بها صادر من لبنان خلال زيارته للوطن الأم قبل عدة أسابيع.

نائبة رئيس الجمعية السيدة نجيبة ناضر أوضحت لـ"جبلنا ماغازين" أنه لم تكن هناك مناسبة معينة لهذا الحدث الذي يعتز بإنجازه كل متحدر من اصل لبناني في هذه المنطقة من البرازيل. وأضافت: "ما حصل هو أن رئيس الجمعية جيلبيرتو صادر زار لبنان قبل أسابيع وعاد من هناك متأثراً جداً بالاستقبال الذي لقيه هناك، وفرح جداً بالزيارة وأحضر معه الأرزة التي تم غرسها في الاحتفال. ولدى عودته إلى هناك، تحدث كثيراً عن لبنان أمام الفنان المعروف Felga وأسرّ له برغبته في عمل شيء يجسد العلاقة الطيبة التي تجمع لبنان والبرازيل. فاقترح Felga القيام بصنع المجسّم وأطلق عليه اسم Amizade أي صداقة.

وبعد انتهاء الاحتفال برفع الستارة عن المجسم وزرع الأرزة في إحدى ساحات البلدة، افتتحت الجمعية معرض صور عن المهاجرين اللبنانيين في البرازيل، بالتعاون مع عدد من النوادي والجمعيات اللبنانية الاغترابية.

وضم المعرض صوراً تم جمعها من العائلات اللبنانية المقيمة في بلدة نوفا فريبورغو ومن مجمل منطقة.