Follow us

image

سلسلة نشاطات لشبيبة الاغتراب الفرنكوفونيين في لبنان بين 6 آب و5 أيلول

جبلنا ماغازين – باريس

بين 6 آب و5 أيلول، وفي أوج موسم الاصطياف وتواجد المغتربين في لبنان، أعد النادي الثقافي للشبيبة اللبنانية - الفرنسية Club Culturel de la Jeunesse Franco Libanaise برنامجاً يشمل كل شبيبة الاغتراب (بين 18 و30 سنة) الذين سيصادف وجودهم في لبنان في هذا الوقت من العام، الآتين بشكل خاص من فرنسا وكندا والدول الفرانكوفونية عموماً.

البرنامج يتضمن سلسلة نشاطات اجتماعية وبيئية وإنسانية ورياضية، كما أوضح لـ"جبلنا ماغازين" فيليب بو حنا، أمين عام فرع شبيبة الاغتراب في فرنسا، التابع لشبيبة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم. مشيراً إلى أن "الهدف هو إيصال رسالة للبنان عموماً بأن همه يسكننا كمغتربين. وستكون هذه النشاطات فرصة للتعارف والتواصل بين شبيبة الانتشار المتحدثين بالفرنسية. ولكن الباب مفتوح لكل شاب أو شابة من أي دولة اغترابية إذا كانوا يرغبون بالمشاركة".

الفكرة انطلقت من بعض شبيبة فرنسا الذين شاركوا العام الماضي في رحلة الشبيبة إلى لبنان ضمن حملة Lebolution. وسيتضمن برنامج النشاطات مباريات في كرة القدم للاعبين محترفين من أصول لبنانية، زيارة لآثار مدينة بيروت، بيكنك في سباق الخيل، زرع شجر أرز في مزرعة كفرذبيان، وزيارة لمخيم شبروح التطوعي، إضافة إلى بعض الأنشطة الترفيهية.

وقد دعا النادي الراغبين بالاشتراك في هذه النشاطات إلى التسجيل على الرابط التالي للتواصل معهم:

http://goo.gl/forms/jb2LUaKZi6NQl36A3

بالإمكان الحصول على المزيد من المعلومات والتواصل مع الجهة المنظمة على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/events/1033498756736065