Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • نجاح غمراوي تفوز بـِ “مس ليبانون أستراليا” والمسابقة تحظى باهتمام واسع من الصحافة الأسترالية
image

نجاح غمراوي تفوز بـِ “مس ليبانون أستراليا” والمسابقة تحظى باهتمام واسع من الصحافة الأسترالية

جبلنا ماغازين – سيدني

فازت الحسناء اللبنانية نجاح غمراوي (18 سنة) بلقب ملكة جمال لبنان في أستراليا في مسابقة جرت مساء الأحد في  Doltone House at Darling Island Wharfبمدينة سيدني بعدما تبارت على اللقب إلى جانب ثماني متسابقات من أصول لبنانية.

وفازت كل من صفاء أمون بلقب وصيفة أولى، وريتا سركيس بلقب وصيفة ثانية.

الحفل الذي شارك فيه المئات من ابناء الجالية وحشد إعلامي أسترالي وعربي مميز، أقيم بتنظيم من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، بحضور أمينها العام وسام قزي ومسؤولي الجامعة وممثليها في أستراليا.

الملكة نجاح غمراوي، وهي ابنة ماجد غمراوي من طرابلس، ستشارك في حفل انتخاب ملكة جمال الاغتراب الذي ستقام في ضهور الشوير الشهر المقبل.

تتويج غمراوي وتفاصيل الحفل نالا حيزاً كبيراً من اهتمام الصحافة الأسترالية هذه المرة نتيجة الجدل القائم في سيدني منذ إقامة رئيس تحرير جريدة "المستقبل" في سيدني السيد جوزيف خوري، حفل انتخاب جماليّ حمل العنوان نفسه Miss Lebanon Australia في أيار الماضي والذي فازت بنتيجته ماري (مريم) مهاجر، شقيقة رجل الأعمال والسياسي سليم مهاجر، باللقب.

فعدا عن الإشكالية القانونية التي أثارها استخدام العنوان ذاته للمسابقة الجمالية، برزت في ذلك الحين اتهامات لسليم مهاجر بالتأثير في نتائج المسابقة. هذا ما دفع ببعض الصحف الأسترالية إلى اعتبار الملكة الفائزة في حفل الأحد وكأنها تنتزع التاج من ماري مهاجر.

والفيديو الآتي الذي يعود تاريخه إلى شهور عدة، ينقل بعض تفاصيل الجدل القائم حول المسابقة التي جرت في أيار الماضي.