Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • النائب في برلمان فيكتوريا سيزار ملحم مكرماً في بلدته “ممنع” العكارية
image

النائب في برلمان فيكتوريا سيزار ملحم مكرماً في بلدته “ممنع” العكارية

أقامت بلدية ممنع في عكار، احتفال تكريم لإبن البلدة النائب الاوسترالي عن منطقة Western Metropolitan Region  في برلمان فيكتوريا سيزار (قيصر) ملحم،.

حضر الاحتفال الذي أقيم على ارض الملعب البلدي في البلدة فاعليات وممثلون عن التيارات السياسية وعدد من رؤساء بلديات المنطقة.

بعد ذلك القى رئيس اتحاد بلديات الجومة فادي بربر كلمة اعتبر فيها ان المكرم النائب قيصر ملحم "رفع اسم ممنع وعكار ولبنان عاليا، في المغتربات وفي اوستراليا، وحقق انجازاً هاماً في دخوله الى البرلمان الاوسترالي، وهذا تأكيد على قدرات ابناء عكار ونجاحاتهم في مختلف ارجاء الكون، ونحن فخورون بأبنائنا المميزين في شتى المجالات ...والذين تألقوا وتميزوا وجعلو لعكار الاسم اللامع والبراق اينما وجدوا".

كما القى رئيس بلدية ممنع يوسف طنوس كلمة رحب فيها بالحاضرين، معدداً مزايا المكرم، وقيادته للعمال في اوستراليا لتحقيق مطالبهم، كما تبوأ مراكز مهمة في حزب العمال الاوسترالي. شاكرا له دعمه لبلدته، مؤكدا العمل على مشروع توأمة بين بلدية ممنع واحدى بلديات المنطقة التي انتخب عنها نائباً لأن بلدية ممنع بحاجة الى الكثير من الانماء".

ملحم

ثم القى النائب الاوسترالي ملحم كلمة شكر فيها الحضور، وحيا اهالي بلدة ممنع التي كان ولد فيها في العام 1965، شاكراً البلدية على هذا التكريم، داعيا الى التكاتف من اجل تنميتها وازدهارها.
وقال:" هاجرت الى اوستراليا من أجل حياة افضل، والسبب الرئيسي لكي يترك الانسان اهله، هو السعي لتأمين حياة افضل له ولعائلته، وافتخر بكوني اوسترالياً من اصل لبناني، وبأن اوستراليا اعطتني كل ما كنت اؤمن به.

واعتبر ملحم ان للاغتراب دورا مهما في مساعدة اللبنانيين على مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة، آملاً عند قدومه الى الى لبنان في المرة الثانية ان يكون هناك رئيس للجمهورية "لأنه بدون رئيس للجمهورية لايمكن للبنان ان يتحسن، لأن دول العالم، والمستثمرين الذين يريدون العمل في لبنان، لن يقدموا على ذلك بغياب رئيس للجمهورية".

وتمنى النائب الاوسترالي على مجلس النواب "ان يضعوا مصلحة لبنان فوق مصالحهم الشخصية، وان لاينتظروا لا إيران ولا السعودية ولا اميركا ولا اي دولة في العالم، على اللبنانيين ان ينتخبوا هم رئيس جمهوريتهم". واعتبر ملحم ان الشعب اللبناني قادر على التغيير، وان تكاتف اللبنانيين مسيحيين ومسلمين يؤدي الى التغيير نحو الافضل.