Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • منظمة الدفاع عن المسيحيين تستنكر من واشنطن الهجمات الإرهابية على بلدة القاع
image

منظمة الدفاع عن المسيحيين تستنكر من واشنطن الهجمات الإرهابية على بلدة القاع

جبلنا ماغازين – واشنطن

أصدر رئيس منظمة الدفاع عن المسحيين السيد توفيق بعقليني بياناً باسم المنظمة دان فيه "الهجمات الانتحارية الإرهابية التي استهدفت بلدة القاع اللبنانية ذات الغالبية المسيحية، والتي تقع في منطقة الهرمل قرب الحدود السورية".

وقال البيان الذي نشر بالإنكليزية ووزع على وسائل الإعلام الأميركية والعالمية إن الانفجارات التسعة التي وقعت يوم الاثنين، أربعة منها نفذت فجراً من قبل انتحاريين أودت بحياة خمسة اشخاص وأوقعت العديد من الجرحى، ووتلا ذلك  قيام أربعة انتحاريين آخرين بتفجير أنفسهم في ليل اليوم نفسه بينما كان الأهالي  يحضرون مراسيم دفن ضحاياهم في كنيسة مار ألياس، فكانت الحصيلة سبعة جرحى جدد".

وأضاف البيان: إن هذه الأعمال الإرهابية أوجدت حالة من الذعر لدى المسيحيين. والمنظمة، إذ تعزي بالضحايا، تعلن مساندتها لأهالي بلدة القاع مرددةً معهم قولهم: "أن المسيحيين باقون في أرضهم إلى الأبد."

ودعت المنظمة في بيانها "كل الشعوب التي تؤمن بالعيش المشترك والتسامح والقانون الدولي لتحقيق نهاية سريعة للصراع السوري الذي امتد إلى لبنان، هذا البلد الذي يشهد في المنطقة على أن العيش المشترك والتسامح والقانون أجدى من الحروب القبلية التي تهدده الآن".