Follow us

image

الجيش والعناية الإلهية ينقذان لبنان من مخطط إرهابي مخيف

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه البيان الآتي:

"
أحبطت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني عمليتين إرهابيتين على درجة عالية من الخطورة، كان تنظيم داعش الإرهابي قد خطط لتنفيذهما ويقضيان باستهداف مرفق سياحي كبير ومنطقة مكتظة بالسكان، حيث تم توقيف خمسة إرهابيين وعلى رأسهم المخطط، وقد اعترف الموقوفون بتنفيذهم أعمال ارهابية ضد الجيش في أوقات سابقة.
لا يزال التحقيق مستمرا باشراف القضاء المختص".

إلى ذلك، وفيما انشغل اللبنانيون في خلال اليومين الماضيين بعدد من الشائعات الأمنية المخيفة حول أهداف الانتحاريين المقبلة والتي نفتها القوى الأمنية، ذكرت اليوم جريدة "الجمهورية" أن الأجهزة الأمنية اللبنانية كانت خلال الأسابيع الماضية في حال استنفار قصوى، خصوصاً بعدما تجمَّعت لديها معلومات عن النوايا الإرهابية للتنظيمات المتطرّفة.

وبحسب ما ذكرت الصحيفة، فإن فرع المعلومات ذهِل للمعلومات التي حصل عليها من موقوف لبناني تابع لتنظيم "داعش"، وهو من صيدا، حول التحضيرات التي كانت قائمة لاستهداف شارع الجمّيزة السياحي. وأشارت إلى أن هذا الموقوف كانت مهمّته تقتصِر على تأمين "البيت الآمن" وتزويده بالسلاح والمتفجّرات لكي يأتي إليه لاحقاً الانتحاريون وينطلقوا منه لتنفيذ عملياتهم.

وأضافت الصحيفة أن المعلومات الموجودة كانت تشير إلى عملية إطلاق نار عشوائي ينفّذها عدد من "الانغماسيين" و"الانتحاريين" في مقاهي الشارع، على أن يحتجزوا رهائنَ ويأخذوهم إلى الكنيسة القريبة، وهناك يُفجّرون أنفسَهم.