Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • بالصور – البيكنك السنوي للجمعية الكندية الدرزية في تورنتو بمناسبة عيد الأب
image

بالصور – البيكنك السنوي للجمعية الكندية الدرزية في تورنتو بمناسبة عيد الأب

جبلنا ماغازين – تورنتو

احتفلت الجمعية الدرزية الكندية في تورنتو بعيد الأب بإقامة البيكنك السنوي بالمناسبة يوم الأحد الماضي في حديقة "إلدورادو بارك" في محيط مدينة تورنتو. وكان اللقاء مناسبة جديدة لاجتماع المنتسبين إلى الجمعية وعائلاتهم وأصدقاء الجمعية من أبناء الجالية اللبنانية والعربية في المدينة.

الرئيس الحالي للجمعية، السيد محمد أبو حمدان، أوضح لـِ"جبلنا ماغازين" أن الجمعية الدرزية في تورنتو تضم عائلات لبنانية مهاجرة من مناطق حاصبيا وراشيا والشوف وعاليه والمتن وبيروت، وكذلك عائلات مهاجرة من السويداء في سوريا.

وتنظم الجمعية "بيكنك" آخر سنوياً في منطقة كينغستون يجمع أبناء الجالية وأصدقاء الجمعية في كل من تورنتو وأوتاوا ومونتريال، وموعد البيكنك هذا الصيف سيكون في 31 تموز المقبل.

الجمعية الدرزية في تورنتو تأسست في بدايات الهجرة اللبنانية إلى كندا في الخمسينيات من القرن الماضي وهي تضم أيضاً لجاناً شبابية، ويشير أبو حمدان إلى أن الجمعية في صدد التحضير لبرامج تهدف إلى مساعدة الطلاب وكبار السن من أبناء الجالية. ويقول: "لقاءاتنا السنوية ونشاطاتنا والبرامج التي نعد لها تهدف كلها إلى إبقاء الرابط بين الأجيال الجديدة التي ولدت أو هاجرت حديثاً إلى كندا مع الوطن الأم، وتربية أولادنا على عاداتنا وتقاليدنا التي نفخر بها".