Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • قنصلية لبنان في الريو تستضيف محاضرة للدكتورة نعمة بمشاركة الدكتور خطلب وشخصيات
image

قنصلية لبنان في الريو تستضيف محاضرة للدكتورة نعمة بمشاركة الدكتور خطلب وشخصيات

جبلنا ماغازين – ريو دو جانيرو

استضاف القسم الثقافي التابع لقنصلية لبنان العامة في ريو دي جانيرو الثلاثاء الماضي، بالتعاون مع المعهد الثقافي اللبناني البرازيلي محاضرة حول المسارات المختلفة للفكر العربي الحديث والمعاصر، حيث تحدثت عميدة كلية الفلسفة والعلوم الانسانية في جامعة الروح القدس- الكسليك الدكتورة هدى نعمة عن تطور الفكر العربي الحديث والمعاصر منذ القدم وصولاً الى القرن الحالي ودور المفكرين والمثقفين في هذا التطور، وتلا المحاضرة نقاش حول هذا الموضوع.

بالبداية رحب القنصل العام الدكتور زياد عيتاني بالحضور مشدداً على أهمية إقامة مثل هذه الندوات  لتعميق التفاعل بين الثقافات. وأدارت الجلسة السيدة كاتيا شليطا نائبة رئيس المعهد الثقافي اللبناني البرازيلي.

شارك في هذه المحاضرة التي حضرها عدد من اساتذة وطلاب الدار الثقافي اللبناني، طلاب قسم الفلسفة والعلوم الاجتماعية في الجامعة الفيدرالية في ريو دي جانيرو، بالاضافة الى الدكتور روبرتو خطلب رئيس قسم دراسات أميركا اللاتينية في جامعة الروح القدس، والدكتور جواو باتيستا رئيس قسم الدراسات الشرقية والسلافية في الجامعة الفيدرالية في ريو دي جانيرو وطلابه، والأستاذ روجيه باسيل رئيس الرابطة اللبنانية في ريو دي جانيرو.

تم في نهاية الحفل توزيع شهادة تقدير مقدمة من المعهد للعميدة نعمة، وشهادتيْ شكر لمديرة الجامعة الفدرالية وللدكتور خطلب.