Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • بالفيديو والصور- قنصل لبنان في ساو باولو يطلق حملة تسجيل المتحدرين من أصول لبنانية
image

بالفيديو والصور- قنصل لبنان في ساو باولو يطلق حملة تسجيل المتحدرين من أصول لبنانية

جبلنا ماغازين – ساو باولو

اطلق قنصل لبنان العام في ساو باولو قبلان فرنجية حملة تسجيل المتحدرين اللبنانيين في ولاية ساو باولو من مدينة سان جوزيه دو ريو بريتو التي تضم ثاني أكبر تجمع للمتحدرين يصل لحدود العشرين بالمائة من سكان المدينة.

رافق القنصل العام خلال الزيارة رئيس الحزب الحاكم في ولاية ساو باولو النائب بطرس طوبيا، رئيس المؤسسة المارونية للانتشار في البرازيل السيد ميلاد خوري والرئيس المقبل للجمعية المارونية في البرازيل السيد فريد خير ومدير غرفة التجارة البرازيلية اللبنانية  السيد غيليرمي مطر. 

تخلل الزيارة حفل تكريم أقامه المجلس البلدي للمدينة على شرف الوفد وتقليد القنصل العام وسام الزائر الأبدي من قبل رئيس المحلس البلدي و حفل استقبال في نادي "مونتي ليبانو" حضره عدد كبير من ابناء الجالية الذين تهافتوا على تقديم طلبات استعادة الجنسية . 

دعا القنصل العام الحاضرين إلى حث جميع أبناء الحالية على التواصل مع القنصلية وكل من لم يقمً بالتسجيل لغاية الآن لإرسال المستندات اللازمة. كما قامت المؤسسة بتعيين السيد إبيليو خوري لمتابعة عملية التواصل مع أبناء الجالية. 

ولاقت زيارة القنصل والحملة التي أطلقها اهتمام وسائل الإعلام المحلية. وهنا بعض ما نشرته على الشاشات البرازيلية:

إلى هذا، نظمت غرفة التجارة في المدينة التي يتراسها رجل الاعمال البناني الاصل ماريو صادر  لقاء مع الوفد للبحث في امكانيات الاستثمار وزيادة التبادل التجاري بين المدينة ولينان وابلغ القنصل العام الحاضرين عن تتظيم وزارة الخارجية والمغتربين مؤتمر اميركا اللاتينية الاقليمي الاول للطاقة الاغترابية في ساو باولو في ٢٧-٢٨ تشرين الثاني ٢٠١٦ الذي سيشهد لقاءات اقتصادية وورش عمل الى جانب مشاريع تسجيل المغتربين.