Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • احتفال داخل المجلس البلدي لريو دو جانيرو بالعيد الثامن والخمسين للرابطة اللبنانية
image

احتفال داخل المجلس البلدي لريو دو جانيرو بالعيد الثامن والخمسين للرابطة اللبنانية

جبلنا ماغازين – ريو دو جانيرو

احتفلت الرابطة اللبنانية في البرازيل قبل أيام بالعيد الثامن والخمسين على تأسيسها. وعلى ما جرت العادة، أحيت الرابطة هذه المناسبة بتكريم إحدى الشخصيات الفاعلة في الجالية اللبنانية. ولكن، وفي خطوة مميزة هذا العام، تم الاحتفال داخل قاعة المجلس البلدي لمدينة ريو دو جانيرو، بمبادرة من عضو المجلس "ريمون لويس أوتوني سانتا باربره" الذي ارتأى ورئيس الرابطة المحامي روجيه حنا باسيل إقامتها هناك حيث جرى تكريم الأستاذ "روبيرتو أندريه حبيب" وتسليمه أعلى درع تكريمي ومجموعة ميداليات "بيدرو أرنيستو "تقديراً لنضاله وعمله وتميزه بإخلاصه ووفائه لأصوله اللبنانية، ولجدارته في خدمة كافة المؤسسات اللبنانية - البرازيلية وكذلك السورية - البرازيلية، وتفانيه في خدمة الرابطة اللبنانية والنادي السوري اللبناني ونادي جبل لبنان، والمؤسسات الدينية المشرقية في هذه الولاية.

وجرى بالمناسبة ايضاً تسليم شهادات تقدير إلى الأرشمندريت أغناطيوس الصايغ خادم رعية مار نقولا للروم الارثوذوكس في الريو ولكل من الياس كيوكي و باولو إدّه.

حضر الحفل وجلس على منصة الرئاسة قنصل لبنان العام في ريو دي جانيرو الدكتور زياد عيتاني ورئيس اتحاد الجمعيات والأندية اللبنانية البرازيلية في الولاية المحامي نلسون مفرج الابن. وكان بين الحضور لفيف من الأصدقاء وفاعليات الجالية.

توالى على الكلام، إضافة إلى القنصل عيتاني، ممثل حزب الكتائب في الريو عبدو بشعلاني وئيس الرابطة اللبنانية روجيه باسيل. ليختتم الحفل بكلمة شكر من المحتفى به روبيرتو حبيب بعد تسلمه الميداليات ودرع التكريم برتبة كوميندادور.

رئيس الرابطة اللبنانية روجيه باسيل أوضح لـ"جبلنا ماغازين" أنها ليست المرة الأولى التي يقام فيها نشاط من هذا النوع داخل المجلس البلدي. ففي ظل ترؤس المرحوم سامي جورج عبد المسيح لمرات عدة المجلس البلدي لريو و جانيرو، اعتادت الجالية اللبنانية أن تحتفل بعيد الاستقلال سنوياً داخل قاعة المجلس لتكريم عدد من أفرادها.

إشارة إلى أن الرابطة اللبنانية في البرازيل تأسست في العام 1958 وتوالى على رئاستها كل من: خطار رشوان، جورج بركات، وجوزيف غانم، وصولاً إلى الرئيس الحالي المحامي روجيه باسيل.