رئيس البيت اللبناني في لوس أنجلوس القاضي جايمس كعدو يفوز مجدداً بمقعده في المحكمة العليا

خاص جبلنا ماغازين – لوس أنجلوس

فاز رئيس مجلس إدارة "البيت اللبناني" في لوس أنجلوس القاضي جايمس كعدو مجدداً اليوم بمقعده في المحكمة العليا في المدينة بعدما حاز على أكثر من 76% من أصوات الناخبين (عدد المشاركين بلغ 767 ألفاً و 244 ناخباً)، نتيجة العملية الانتخابية التي فرضت نفسها بعدما ترشح للمقعد محام لبناني أرمني الأصل هو ستيفان بغداساريان ونافسه في الانتخابات دون أن يحالفه الحظ.

وبذلك يكون القاضي كعدو احتفظ بمقعده كقاض في المحكمة العليا للوس أنجلوس للعام الخامس والعشرين على التوالي.

اسمه الأميركي James Kaddo واسمه اللبناني "جمال حسيب كعدو (معوض)". هو ابن زغرتا التي هاجرها مراهقاً في منتصف القرن الماضي لتبقى ويبقى بلده الأم في وجدانه وفي يومياته رغم انشغالاته الكثيرة، فكان ناشطاً في الجالية اللبنانية وعضواً في معظم الجمعيات اللبنانية في لوس انجلوس ورئيساً لـِ "البيت اللبناني"، وهو أحد النوادي العريقة فيها. كما كان له دور كبير قبل سنوات في إطلاق التوأمة بين مدينتي لوس أنجلوس وبيروت.

قنصل عام لبنان في لوس أنجلوس قال لـِ "جبلنا ماغازين" تعليقاً على فوز القاضي كعدو: "مبروك للجالية اللبنانية التي أتثبتت على مر السنوات وجودها في المجتمع الأميركي وانخراطها في الحياة العامة".

القاضي كعدو حل قبل ثلاث سنوات ضيفاً على برنامج Ecrire L’histoire على شاشة "أم تي في" اللبنانية. نستعيد الحلقة هنا:

 

:


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended