المخترع الأميركي اللبناني طوني فاضل يتمنى الحصول على الجنسية اللبنانية: تعلمت الكثير عن زحلة ولبنان

جبلنا ماغازين – وجوه من عنا

قد لا يعرف كثيرون أن اختراع جهاز الـ"آيبود" والجيل الأول لهاتف "آيفون" يقف وراءهما لبناني يدعى طوني فاضل، كان مديراً لقسم "آيبود" في شركة "آبل" في العام 2006، وعمل في بداياته في شركة "آبل" إلى جانب المخترع الشهير ستيف جوبز. ثم قام بتأسيس شركة "نست" التي اشترتها منه "غوغل" قبل سنوات.

مجموعة "أميركان تاسك فورس فور ليبانون" كرمت قبل حوالي أسبوعين في حفلها السنوي في واشنطن المخترع اللبناني طوني فاضل إلى جانب شخصيتين أميركيتين أخريين بارزتين من أصول لبنانية هما: المذيعة التلفزيونية المعروفة بولا فارس، إحدى مقدمات Good Morning America و The View، والسيدة فيكتوريا ريجي كينيدي، العضو المؤسس لـ Edward M. Kennedy Institute for the United States Senate.

طوني فاضل، وفي مقابلة أجرتها معه "نيو تي في" على هامش حفل التكريم في واشنطن، تعود جذوره إلى مدينة زحلة، وهو قال إنه يتمنى الحصول على الجنسية اللبنانية وقد زار لبنان قبل سنوات حيث بقى شهراً كاملاً وتعلم الكثير عن لبنان وتراثه وتقاليده.


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended