Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • باسيل معلناً عن مؤتمر الطاقة الاغترابية: سنطلق حملة دعم لقانون استعادة الجنسية
image

باسيل معلناً عن مؤتمر الطاقة الاغترابية: سنطلق حملة دعم لقانون استعادة الجنسية

جبلنا ماغازين – بيروت

أعلن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل باسيل، في مؤتمر صحافي اليوم، إطلاق "مؤتمر الطاقة الاغترابية" الذي تنظمه الوزارة للسنة الثالثة على التوالي، وذلك في 5، 6 و 7 من شهر أيار المقبل في فندق الحبتور"، مشيرا الى انه سيشمل محاور سياسية واقتصادية وستكون هناك ورشة عمل حول قانون استعادة الجنسية.

واوضح باسيل "ان من اهداف المؤتمر جمع الطاقات وقصص النجاحات اللبنانية، وانشاء الروابط بين المنتشرين أنفسهم وبينهم وبين المقيمين، وقال "إن ما يميز هذا المؤتمر هو المشاركة الرسمية لوزراء خارجية واقتصاد من دول عدة، كما إظهار للمشاريع التي تم إطلاقها في المؤتمرين السابقين، والاهم هو قانون استعادة الجنسية الذي يشكل أهم وأبرز انجاز للوزارة".

ولفت الى "ان هناك 711 لبنانيا سجلوا اسمهم رسميا على الموقع الرسمي للمؤتمر، في 74 دولة"، متوقعا "ان تتخطى نسبة الحضور الألف شخص، وهذا مؤشر نجاح في ظل الاوضاع الراهنة".

أضاف باسيل ان "قانون استعادة الجنسية هو أهم ما يقدم للبنانيين المنتشرين في الخارج"، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية اصدرت في 13 نيسان 2016 تعميماً الى البعثات حول كيفية تطبيق قانون الجنسية.  وقال: "سنطلق حملة دعم لقانون استعادة الجنسية خلال محطات مؤتمر الديبلوماسية الفاعلة".

واكد ان "مؤتمر الطاقة الاغترابية اشارة الى ان لبنان لا يزال حيا في ظل ما تتخبط به المنطقة"، داعيا كل فعاليات المجتمع المدني لايصال صوتنا الى اللبنانيين المغتربين".