Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • سيدة الأرجنتين الأولى جوليانا عواضة إلى مائدة السفير العنداري: سأزور لبنان في أول فرصة
image

سيدة الأرجنتين الأولى جوليانا عواضة إلى مائدة السفير العنداري: سأزور لبنان في أول فرصة

جبلنا ماغازين – بيونس أيرس

لبّت السيدة الأرجنتينية الأولى جوليانا عواضة (اللبنانية الأصل) زوجة الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري يوم أمس 14 نيسان، دعوة السفير اللبناني أنطونيو العنداري وعقيلته كارول إلى غداء على شرفها في السفارة اللبنانية. وقد حضر الحفل اضافة إلى والدتها إيلسا بكر عواضة وشقيقتيها ليلى وزريدة، حشد من سيّدات المجتمع الأرجنتيني وسفيرات الدول المعتمدة وزوجات بعض السفراء.

وقد ألقى السفير عنداري كلمة رحّب فيها بالسيدة الأولى والحضور مشيرًا إلى ميزة لبنان الحضارية وانتشار أبنائه في أصقاع الدنيا وولائهم للأوطان التي احضنتهم دون أن ينسُوا جذورهم.  

كذلك أشار السفير عنداري إلى التحدّيات التي يواجهها لبنان وهي الارهاب والنزوح السوري الذي فتح له لبنان أبوابه والذي يرتب عليه أعباء كثيرة. وأضاف أن على العالم مساعدتهم وأن يجد حلًّا يمكّنهم العودة إلى بلادهم. كما دعا إلى عدم نسيان القضية الفلسطينية ووجوب إيلائها كلّ اهتمام، والتي بحلّها تحلّ معظم قضايا الشرق الأوسط.

وفي ختام كلمته، قدّم السفير عنداري للسيدة الأولى أرزة تحوي ذخائر القدّيس شربل وقدّمت لها زوجته كارول أسوارًا تزيّنه أرزة ذهبية.

وقد شكرت السيدة الأولى السفير عنداري وعقيلته على الحفاوة، وعبّرت عن تعلّقها بجذورها اللبنانية والتقاليد العائلية التي تفتخر بها وقد بدا التأثر عليها وهي تستذكر والدها عندما أتى إلى الأرجنتين ولم يكن يبلغ الخامسة من العمر، وجاهد في سبيل عائلته ليؤمن لها العيش الكريم. ووعدت السيدة الأولى بأنها ستزور لبنان في أوّل فرصة تسنح لها.

Jabalna Magazine