Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • بالفيديو - جائزة أرجنتينية رفيعة للسفير عنداري وغداً إلى “ريو نيغرو” للقاء الجالية والمتحدرين
image

بالفيديو - جائزة أرجنتينية رفيعة للسفير عنداري وغداً إلى “ريو نيغرو” للقاء الجالية والمتحدرين

خاص جبلنا ماغازين – بيونس أيرس

تسلم سفير لبنان في بيونس أيرس أنطونيو عنداري يوم أمس جائزة Security Awards، وهي جائزة رفيعة يقدمها أكبر تجمع للمحامين في الأرجنتين سنوياً لشخصيات مؤثرة في البلاد، وهذه هي المرة الأولى التي يلحظ فيها تجمع Security شمول شخصية غير أرجنتينية بالجائزة.

السفير عندراي أوضح لـ"جبلنا ماغازين" أنه منح هذه الجائزة تقديراً لدوره في تقوية العلاقات الأرجنتينية اللبنانية وعمله على إعادة التواصل بين الأرجنتينيين من أصول لبنانية وبلد أجدادهم.

يذكر أن السفير عنداري يمارس مهامه على رأس الديبلوماسية اللبنانية في الأرجنتين منذ ثلاث سنوات، ولطالما تابع "جبلنا ماغازين" نشاطه الدؤوب وتنقلاته بين مدينة وأخرى لمساعدة المتحدرين من أصل لبناني في البحث عن أصولهم اللبنانية وحثهم على تسجيل وقوعاتهم الشخصية وتقديم طلبات استعادة الجنسية اللبنانية.

وفي هذا الإطار، علم "جبلنا ماغازين" أن عنداري سينتقل غداً الجمعة إلى ولاية ريو نيغرو حيث سيلقي محاضرة في جامعتها وفي النادي اللبناني تتناول الدور الثقافي للبنان وحضارته عبر العصور.
وسينضم إلى عنداري في ريو نيغرو مطران الموارنة في الأرجنتين حبيب شامية يرافقه وفد من مؤسسة Funlac  التابعة للمؤسسة المارونية للانتشار، وسيترأس المطران شامية قداساً يحضره ابناء الجالية والسفير عنداري في كاتدرائية ريو نيغرو. كما سيلتقي عنداري والمطران شامية ووفد مؤسسة فونلاك بأبناء الجالية اللبنانية والمتحدرين لمساعدتهم في إستعادة التواصل مع جذورهم اللبنانية والتسجيل في لبنان.

وأفاد السفير عنداري "جبلنا ماغازين" أنه والوفد سيلتقي بحاكم الولاية وسيتم توقيع اتفاقية تهدف إلى تسهيل عملية الاستحصال على الوثائق الرسمية (زواج وولادة وغيرها) من سجلات النفوس في الولاية، والتي يحتاجها من يرغبون في التسجيل في لبنان.