Follow us

image

خمسمئة ألف دولار لإطلاق لبناني - بلجيكي مخطوف في أنغولا

جبلنا ماغازين – بيروت

تلقت وزارة الخارجية والمغتربين برقية من القائم بالأعمال بالوكالة في سفارة لبنان في جنوب افريقيا آرا خجاطوريان تتعلق بخطف المواطن اللبناني حامل الجنسية البلجيكية ميشال رزق في العاصمة الأنغولية لواندا، أوضح خلالها أن المعتمد القنصلي في لواندا - أنغولا محمد نسر أبلغ البعثة يوم أمس عن خطف رزق، وأن الخاطفين يطالبون بمبلغ خمسماية الف دولار أميركي كفدية من أجل إطلاق سراحه.

وأكد القائم بالأعمال خجاطوريان أنه يتابع مع نسر هذا الموضوع مع السلطات الأنغولية المختصة، وقد أجريا إتصالا مع السفير البلجيكي المعتمد في لواندا كون المخطوف يحمل الجنسية البلجيكية. وعلم "جبلنا ماغازين" أن رزق هو رجل أعمال معروف يبلغ من العمر ستين عاماً.

وقد تابع رئيس المجلس القاري الإفريقي عباس فواز قضية اختطاف المغترب اللبناني في انغولا ميشال جان رزق من قبل مجهولين، وأجرى سلسلة اتصالات شملت وزارة الخارجية والمغتربين ومديرية المغتربين وأركان الجالية في انغولا وفي مقدمهم عضو الهيئة الإدارية للمجلس علي النسر، من أجل تكثيف الجهود والإتصالات مع السلطات المحلية لمعرفة مصير رزق ومن هي الجهة الخاطفة التي تطالب ب 500 الف دولار للإفراج عنه.

وطالب فواز الدولة اللبناني بـ“إبداء الإهتمام الكافي والقيام بالإتصالات اللازمة والضرورية مع السلطات الأنغولية لمعرفة مصيره وإعادته سالما الى عائلته”، معتبرا “ان المغتربين اللبنانيين، لا سيما، في القارة الأفريقية ما زالوا يدفعون أثمانا غالية ويتعرضون للمصاعب تارة بالقتل، كما حصل في الهجوم الإرهابي على منتجع غراند بسام في أبيدجان حيث سقط المغترب اللبناني توفيق حايك، واليوم يختطف رجل الأعمال اللبناني ميشال رزق”، لافتاً الى “انها ضريبة الغربة".