Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • المؤسسة اللبنانية المسيحية: لانخراط الأم اللبنانية في الانتشار بحملات التسجيل في لبنان
image

المؤسسة اللبنانية المسيحية: لانخراط الأم اللبنانية في الانتشار بحملات التسجيل في لبنان

جبلنا ماغازين – واشنطن

برعاية وحضور القائمة بأعمال سفارة لبنان في واشنطن بالوكالة السيدة كارلا جزار، احتفلت المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم CLFW/Project Roots بعيد الأمهات بحسب توقيت هذا العيد في لبنان، بمشاركة حشد من سيدات الجالية اللبنانية في واشنطن ومحيطها، تقدمتهن مديرة المؤسسة ندى سالم ابي سمرا والمنسقة في نطاق العاصمة الأميركية والولايات المجاورة لها جوزفين صفير باسيل.

جرى خلال الحفل التمني على السيدات المشاركات المساهمة في جهود المؤسسة وحث عائلاتهن وأصدقائهن على التسجيل في لبنان. وتم اختيار سيدتين عن طريق سحب القرعة لنيل جوائز عينية ومادية لإسهامهما في إحالة بعض الملفات للتسجيل. وستكون للمؤسسة محطات مماثلة في عدد من الولايات الأميركية حتى موعد الاحتفال بعيد الأمهات في الولايات المتحدة في أيار المقبل، بهدف تكريم المرأة والأم اللبنانية وتشجيعها على الانخراط الفعلي في جهود تسجيل اللبنانيين بهدف الحفاظ على تعددية لبنان وتراثه وثقافته، والرمز الذي يمثله كبلد الرسالة، كما وصفه قداسة البابا يوحنا بولس الثاني.

هذا وتستعد المؤسسة لسلسة حملات تسجيل جديدة يقوم بها ممثلوها وناشطون فيها على مدى شهر نيسان، وتشمل ثماني مدن أميركية. وهي على الشكل التالي:

3 نيسان: كنيسة ما جرجس في سان أنطونيو (تكساس) وكنيسة قلب يسوع في فورت لودردايل (فلوريدا).
6 نيسان: كنيسة مار مارون في كليفلاند (أوهايو) برعاية قنصل لبنان العام في ديترويت بلال قبلان.

9 نيسان: خلال مؤتمر لشبكة طلاب الجامعات اللبنانيين في أميركا LCN في لوس أنجلس (كاليفورنيا).

12 نيسان: خلال لقاء لسيدات الجالية في بالو آلتو (كاليفورنيا).

14 نيسان: خلال لقاء بأبناء الجالية اللبنانية في مطعم علاء الدين، نورث كانتون (أوهايو).

16 نيسان: خلال لقاء مع اللبنانيين في Rania’s Travel في تارزانا (كاليفورنيا).
24 نيسان: كنيسة مار أنطونيوس ومار جرجس في وايلكس بيري (بنسلفانيا).

وذكّرت المؤسسة بأن الوثائق المطلوبة هي: إخراج القيد اللبناني لرب العائلة، وثائق الولادة للزوجة (الأجنبية) والأولاد، ووثيقة الزواج. ولمزيد من التوضيحات، بالإمكان الاطلاع على موقع المؤسسة الإلكتروني: www.lebanesecitizenship.com

وإذ دعت المؤسسة كل المعنيين إلى عدم التردد في المشاركة باللقاءات المذكورة أعلاه، ذكّرت بأنه يمكن التواصل مع إدارة المؤسسة مباشرة على رقم الهاتف  1(917)7550499للتنسيق معها بهدف تنظيم حملات في مناطق جديدة لم تشملها اللقاءات بعد.