مشروع متحف “الأبجدية” في جبيل ينطلق بهبة مالية من كارلوس سليم

جبلنا ماغازين – بيروت

أعلنت بلدية مدينة جبيل أن رجل الأعمال المكسيكي، اللبناني الأصل، كارلوس سليم قرر وضع هبة ماليّة جديدة بقيمة مليون دولار تحت تصرّف المدير العام للخصخصة زياد الحايك، بهدف إنشاء "متحف الأبجدية" في جبيل، تعبيراً عن فرحه ودعمه للتطوّر الذي شهدته المدينة في السنوات الأخيرة.

وأكّد الحايك في بيان نشر على صفحة البلدية على "الفايسبوك" أنّ هذا المبلغ سيكون بمثابة دفعة أولى لإطلاق هذا المشروع، والذي تفوق تكاليف إنشائه المليون دولار، على أن يتمّ جمع التبرعات لإتمامه من الجمعيات والمؤسسات والمصارف ورجال الأعمال الداعمين للمشاريع التي تظهر معالم جبيل الأثرية والتاريخيّة."

 ويأتي ذلك بعد إنجاز مشروع مجمّع الرئيس ميشال سليمان الرياضي في مدينة جبيل، بهبة من رجل الأعمال كارلوس سليم، والكشف عليه من قبله وقبل المسؤولين لديه، وبعدما عبّر سليم عن فرحه لحسن تنفيذ المشروع وسير العمل فيه.

وتوجهت بلدية جبيل بالشكر للسيد سليم على دعمه الدائم والمتواصل للمدينة وإعجابه بتطوّرها وبروزها على الصعد الاقتصادية والسياحية والثقافية والاجتماعية والرياضية.

*رصد جبلنا ماغازين

*الصورة المرفقة لمدينة جبيل بعدسة مايا لقيس


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended