إطلالة “لبنانية” للبابا فرنسيس في قداس الفصح؟

جبلنا ماغازين

في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية سيرتدي الحبر الأعظم البابا فرنسيس بزة قداس في عيد الفصح من تصميم وتنفيذ مصمم أزياء لبناني هو مصمم الأزياء المسرحية والتلفزيونية المعروف ماجد بو طانوس. وقد علم أن هذه البزة تتضمن "ذخائر" من القديس شربل وضعت داخل الصليب على الثوب.

وسيرتدي البابا فرنسيس البزة في قداس عيد الفصح المجيد في 27 من الشهر الحالي.

يذكر أن بوطانوس يصمم أزياء نيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي منذ دخوله الصرح البطريركي في بكركي، وقد صمم له البذلة التي ارتداها العام الماضي في قداس عيد الفصح المجيد.

كما أن لبوطانوس إصدارات عديدة حول الأزياء وتواقيعه في التصاميم الدرامية أهلته لنيل جوائز مختلفة. وهو صمم أزياء مسلسلات: “وأشرقت الشمس”، أزياء الممثل وسام حنا والإعلامية ريتا حرب في “عشرة عبيد زغار”، وأزياء المسلسل التاريخي “امير الليل” للكاتبة منى طايع بطولة النجم رامي عياش والفنان أسعد رشدان. كما صمم أزياء مسرحية “كلنا تقلا” الدينية – الإستعراضية وأزياء مسرحية “ايامك يا بطل” عن يوسف بك كرم للأب فادي تابت.

*المصدر: جبلنا ماغازين ووكالات


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended