نيو ساوث ويلز تمنح جائزة رفيعة للّبنانية فاديا غصين في إطار مسابقة امرأة العام

  (تم تعديل الخبر لتصحيح اسم الجائزة. فلقد فازت الدكتورة غصين بلقب Community Hero وليس لقب Woman of the year. والفائزة بالجائزة الأولى هي مواطنة أسترالية تدعى جنيفر أرمسترونغ)  -جبلنا ماغازين 

خاص جبلنا ماغازين – سيدني

إنجاز اغترابي لبناني جديد سجل اليوم بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي، حيث فازت البروفسورة فاديا غصين بلقب Community Hero في إطار جائزة "امرأة العام 2016 في ولاية نيو ساوث ويلز" بعدما كانت وصلت إلى نهائيات المنافسة إلى جانب ثلاث سيدات أخريات من الولاية.

وتسلمت جائزتها في احتفال رسمي حاشد جرى في برلمان الولاية وبحضور كبار ممثليها، إلى جانب الرابحات الخمس بجوائز هذا العام. وهنّ كالآتي بحسب الترتيب النهائي للفائزات:

-Winner of Premier’s Woman of the Year Award 2016 is: Jennifer Armstrong
-NSW Aboriginal Woman of the Year: Dana Clarke
-A.H. Beard Community Hero Award: Fadia Ghossayn
-Harvey Norman Young Woman of the Year: Dr Dharmica Mistry
-Rex Airlines Regional Woman of the Year Awards: Jodie McRae

الفائزة بلقب Community Hero البروفسورة غصين، لبنانية الأصل، زوجة رجل الأعمال جورج غصين، وكانت أسست في العام 2001 المؤسسة الاسترالية اللبنانية في جامعة سيدني التي تقدم سنوياً منحا دراسية للطلاب المتفوقين. كما ترأس غصين مكتب المؤسسة المارونية للانتشار وتنظم سنويا رحلة لعدد من الشباب من استراليا لزيارة لبنان لاطلاعهم على جذورهم اللبنانية. 

لدى تسلمها الجائزة أعربت غصين عن اعتزازها ببلدها الأم وقالت إن الحياة فيه رائعة وشكرت زوجها وعائلتها وكل من وقف إلى جانبها، وقالت إن الجائزة "ستكون حافزاً لها للقيام بالمزيد". مضيفة إنها ممتنة جداً لأستراليا وتعتقد أنها هي من يجب أن تمنح جائزة لولاية نيوساوث ويلز التي احتضنتها وأصبحت موطنها الجديد.

Jabalna Magazine ™


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended