Follow us

image

“لنعمل من أجل لبنان”... في نيويورك

نظمت قنصلية لبنان العامة في نيويورك، لقاءً لجمعية  Act for Lebanonمع أبناء الجالية اللبنانية شرحت فيه ما قامت به منذ إنشائها في العام 2005 على يد كل من فادي نحاس، عباس ياغي، هبة تماري، وديع جريديني ووائل شهاب.

وبحضور القنصل العام مجدي رمضان، توافد مساء أمس أبناء الجالية اللبنانية إلى مقر القنصلية للتعرف على برامج  هذه الجمعية التي تعمل على تأمين مساعدات مالية لجمعيات لبنانية ومنظمات غير حكومية من مختلف القطاعات.

ونقلت جريدة "المهاجر" عن الرئيسة الحالية للجمعية لينا شهاب أن الجمعية أطلقت مشروعاً يهدف إلى تقديم سلسلة منح دراسية لطلاب متفوّقين من ذوي الحالات المادية الصعبة في لبنان، وأنها قامت العام الماضي بإرسال مساعدات مادية إلى لبنان بلغت مليون دولار، وهي تسعى الى جمع مبلغ مماثل للسنة الحالية حيث تقوم بتنظيم حفلات ريعية مثل عرض فيلم "يوميات شهرزاد" لزينة دكاش في شهر حزيران المقبل في جامعة نيويورك للتكنولوجيا.

وأوضحت شهاب أن النشاطات التي تقوم بها جمعية "لنعمل من أجل لبنان" هدفها لمّ التبرعات وإرسالها الى الجمعيات الخيرية والمؤسسات الثقافية في لبنان، ومنها: ARC EN CIEL, Baalbeck Festival Committee, Almadina Theater, Sanad…

 *المصدر: المهاجر