Follow us

image

مهرجان “الارتباط بلبنان” في ريو دو جانيرو

خاص جبلنا ماغازين – ريو دو جانيرو

تشهد مدينة "ريو دو جانيرو" في البرازيل اعتباراً من 9 إلى 12 آذار المقبل مهرجاناً ثقافياً فولكلورياً لبنانياً تنظمه "الرابطة اللبنانية في البرازيل" و"المؤسسة الثقافية اللبنانية – البرازيلية" بالتعاون مع قنصلية لبنان في الريو، تحت عنوان SE LIGA NO LÍBANO أي "الارتباط بلبنان".

المهرجان الذي سيقام في مقر الرابطة في  Av Melo Matos, 29- Tijuca- Rio de Janeiro سيتضمن معرض كتب لبنانية تم شحنها خصيصاً من لبنان، وعروضاً لبعض الأفلام اللبنانية ومحاضرة عن الثقافة اللبنانية وكبار الكتاب وعرض رقصات فولكورية.

رئيس الرابطة اللبنانية في البرازيل روجيه باسيل أوضح لـ"جبلنا ماغازين" أن الهدف من المهرجان ليس فقط الاحتفال بيوم المغترب اللبناني، بل هو تثبيت الجذور اللبنانية للمتحدرين المقيمين هنا وتعريف العالم بثقافتنا وتقاليدنا ورقصنا ومأكولاتنا". لافتاً إلى أن المعرض سيتضمن فقرات لتعليم أصول رقصة الدبكة وكذلك سلسلة عروض يقوم بها شيف لبناني معروف في الريو لتعليم كيفية تحضير أهم المأكولات اللبنانية التقليدية، ومنها: التبولة والفتوش واللبنة والحمص والكبة والكفتة وغيرها.

وأشار باسيل لـ"جبلنا ماغازين" إلى أن موظفين في القنصلية اللبنانية في الريو سيتواجدون في المعرض أيام التاسع والعاشر والحادي عشر من آذار، وكذلك سيحضر القنصل بنفسه يوم السبت (12 آذار) للإجابة على تساؤلات المتحدرين من أصول لبنانية ومساعدة من يرغب منهم في التوصل إلى معرفة جذوره أو استعادة الجنسية.

Jabalna Magazine ™