Follow us

image

تحية من سيدة الأرجنتين الأولى إلى آل عواضة في بعلبك

جبلنا ماغازين – بيونس أيرس

استقبل السفير اللبناني في الأرجنتين أنطونيو عندراي الأربعاء في مقر السفارة في بيونس أيرس سيدة الأرجنتين الأولى اللبنانية الأصل، جوليانا عواضة ماكري، وسلمها دعوة لحضور مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي سيعقد في لبنان في 5-6-7 أيار المقبل.

ولفت بيان للسفارة إلى أن عنداري طلب موعدًا من السيدة الأولى لزيارتها وتسليمها الدعوة، فإذا به يتفاجأ بها تطلب لقاءه في السفارة اللبنانية، وبتواضع لافت سألته عن موعد التوقيت المناسب. وهكذا كان أن قامت بزيارة مقرّ السفارة يوم أمس حيث توقفت لدقائق عند الباب الداخلي لمبنى السفارة تسترجع بعضاً من ذكريات طفولتها حين كانت تزور مع أهلها باستمرار عائلة سفير لبنان الأسبق جهاد مرتضى وتلعب مع أولاده في الباحة الداخلية.

لمشاهدة المزيد من صور الزيارة اضغط على الرابط التالي: http://www.jabalnamagazine.com/page_details.php?type=activities&id=1556#.VrOHC0d-6Yc

وقد عقد السفير عنداري اجتماعًا مع السيدة الأولى ورحّب بها في بيتها الثاني، وسلّمها دعوة من الوزير جبران باسيل لزيارة لبنان والمشاركة في مؤتمر الطاقة الاغترابية اذا سمح برنامجها، واضعًا نفسه بتصرفها لتسهيل كلّ ما يجعل زيارتها إلى بلدها الثاني زيارة تساعد في تعميق العلاقات اللبنانية الأرجنتينية.

كما تطرق الحديث إلى شؤون ثنائية تهمّ نشاط السفارة والجالية اللبنانية في الأرجنتين وقد أبدت كلّ ايجابية في هذا الموضوع مبدية رغبتها في مشاركتها في أي نشاط ترعاه السفارة وتمّ الاتفاق على التنسيق الدائم معها في هذا المجال. كما رحّبت بتلبية دعوة السفارة إلى غداء يُقام على شرفها لسيدات من المجتمع الأرجنتيني واللبناني وزوجات أعضاء السلك الدبلوماسي في المستقبل القريب. وقد قدّم السفير نسخًا عن بعض ما نشرته وسائل الإعلام اللبنانية من صور ومقالات حولها باللغة العربية يوم الانتخابات الرئاسية في الأرجنتين، وقد سُرّت جدًّا بها ووعدت بضمّها إلى مجموعتها الخاصّة.

وقد دام الاجتماع حوالي 40 دقيقة أنهته بارسال تحياتها إلى آل عواضة في لبنان ومتمنية للبنان وشعبه كلّ خير وسلام وازدهار. 

Jabalna Magazine ™