Follow us

image

ديوان جديد بالعربية للبنانية الكندية سونيا الحداد

جبلنا ماغازين – مونتريال

أصدرت إبنة طرابلس في المهجر، الشاعرة سونيا الحداد ديوانها "شوق وعشق" بحلته الجديدة عن دار المصري للنشر والتوزيع. سيتواجد الديوان في معرض القاهرة للكتاب في السابع والعشرين من الجاري.

سونيا الحداد، مقيمة في مدينة مونتريال الكندية. حلقت في كتابة الشعر والفلسفة الشاعرية. تكتب بالعربية والفرنسية والأنجليزية.  أصدرت 2015  كتابها الشعري التأمليRubis Cœur  الذي تتم أعادة طبعه حالياً.  وتعمل على أنهاء دواوين أخرى ستُطبع في المستقبل القريب: أرض الرب - ورحيق الحياة بالعربية،  Pétales  بالفرنسية، The Flower Of Life  بالأنكليزية.

أفتتحت سنة 2014 البيت اللبناني Lebanon Traditions, Arts, Culture, and History على صفحة إلكترونية، وهو محور أهتماماتها الأساسية. وهي تشير إلى أن من أهداف الصفحة جمع اللبنانيين حول الفنون على أنواعها ونشر ذخائر التراث والتاريخ اللبنانيين.

الحداد تحمل ديبلوم في العلوم السياسية والأقتصادية من الجامعة اللبنانية، وديبلوم في التصميم الغرافيكي من المركز الكندي الشهير (أيكاري). وهي أخصائية في التنويم المغناطيسي، معلم ريكي. أسست مركزاً للطب الهوليستي Infinit mind Institute الذي سيعيد فتح أبوابه قريباً. كما أنها عضو مؤسس للمركز الكندي العالمي للفنون السبعة وناشطة في العديد من المنتديات الأدبية الكندية والعربية.