الطبيب اللبناني غابي معوض على رأس الجمعية العالمية للجراحة النسائية الروبوتية للعام المقبل

خاص جبلنا ماغازين – واشنطن

تعرف اللبنانيون قبل أشهر على أحد ألمع وجوه الجراحة النسائية في الولايات المتحدة، الطبيب اللبناني الشاب وابن زغرتا، غابي معوض، عندما اختاره أطباء واشنطن ليحمل لقب "أفضل طبيب في العاصمة الأميركية" في مجال الطب النسائي. بعد ذلك الإنجاز تكشف لـ"جبلنا ماغازين" ولسائر وسائل الإعلام التي تواصلت مع معوض أن هذا الطبيب ليس جراحاً نسائياً عادياً تمكن من نيل ثقة مرضاه بفضل براعته فحسب، بل هو أحد المبدعين في مجال الجراحة النسائية الروبوتية (الآلية).

إنجاز جديد سجله معوض في ختام العام 2015، حيث أعلن في واشنطن قبل أيام انتخابه من قبل الجمعية الأميركية للجراحة النسائية بالمنظار American Association of Gynecologic Laparoscopists لتبوء منصب نائب الرئيس لقسم الجراحة الروبوتية للعام 2016. ما يجعل منه تلقائياً رئيساً لجمعية الجراحة الروبوتية في العام الذي يليه (2017)، بحسب النظام الداخلي. وذلك بعدما رشحه زملاؤه لهذا المنصب في خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

معوض لـ"جبلنا ماغازين": أضع كل إمكاناتي في خدمة الأطباء اللبنانيين

في اتصال مع "جبلنا ماغازين" أعرب معوض عن اعتزازه بالثقة التي أولاه إياها زملاؤه، وقال إنه "إنجاز مشترك للبنان والولايات المتحدة في تبوء هذا المنصب على رأس الجمعية التي تعتبر مرجعية عالمية للجراحة النسائية الروبوتية". وأضاف: "يهمني أن أشير بالمناسبة إلى أن هذا المنصب سيجعلني في موقع أتمكن فيه من مساعدة وتدريب الأطباء اللبنانيين الراغبين في التخصص بهذه الجراحة. وأنا أعلن عن وضع كل إمكاناتي في سبيل انتشار هذا النوع من الجراحة المتقدمة في الشرق الاوسط عموماً ولبنان بشكل خاص، لتمكين المرأة في لبنان ودول المنطقة من الاستفادة من هذه الجراحة والتخفيف من آلامها".

الدكتور غابي معوض (40 عاماً) هو خريج الجامعة اللبنانية ـ كلية الطب عام 2002. تخصص بالجراحة النسائية والتوليد في جامعة البلمند ومن ثم انتقل عام 2007 إلى الولايات المتحدة حيث تخصص في الجراحة النسائية المتقدمة بالمناظير والروبوت. يعمل حالياً كأستاذ مساعد ورئيس لقسم جراحة الروبوت في جامعة جورج واشنطن. وهو يزور لبنان وبلدته زغرتا باستمرار.

واللافت أنه في خلال سنوات قليلة يمكن عدها على أصابع اليد الواحدة، تمكن هذا الطبيب اللبناني الشاب من منافسة كبار أطباء العالم والوصول إلى قمة هرم أهم جمعية عالمية للجراحة النسائية الروبوتية. وجدير ذكره أن الجمعية الأميركية للجراحة النسائية بالمنظار أنشئت في الولايات المتحدة عام 1971 لتضم أطباء أميركيين، ومن ثم توسعت لتشمل أكثر من 7000 طبيب في 110 دول، مع تطور جراحة المنظار والجراحة الروبوتية في العالم.

Jabalna Magazine ™



The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended