Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم تعلن عن تقديم منح دراسية للطلاب اللبنانيين في أميركا
image

المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم تعلن عن تقديم منح دراسية للطلاب اللبنانيين في أميركا

جبلنا ماغازين – واشنطن

تقدمت المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم CLFW و Project Roots )واشنطن( من جميع اللبنانيين وكافة العائلات اللبنانية في الولايات المتحدة ومختلف دول الانتشار بأطيب التمنيات بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة، متمنية أن يعم السلام والازدهار الوطن الأم.

وإذ جددت المؤسسة التذكير بأن هذا العام كانت قد أعلنته عام التسجيل في لبنان، دعت جميع غير المسجلين في أميركا إلى التواصل معها عبر موقعها الإلكتروني http://www.lebanesecitizenship.com/  من أجل البدء بمعاملات تسجيل الزيجات والولادات التي حصلت على الأراضي الأميركية.

منح دراسية

وبمناسبة الأعياد أطلقت المؤسسة برنامج منح دراسية يستفيد منه الطلاب اللبنانيون في الولايات المتحدة الذين يتمكنون من إحالة 3 ملفات للتسجيل على الأقل عبر Project Roots. وأوضحت مديرة المؤسسة السيدة ندى سالم أبي سمرا أن "برنامج المنح الدراسية يستمر على مدار العام ويتضمن تقديم خمس منح مرتين سنوياً، عن طريق سحب القرعة، تزامناً مع عيدي الفصح والميلاد. وسيتم تقديم المنح كالآتي:

منحة بقيمة ألفي دولار لمن يحيلون أكثر من عشرة ملفات، منحتان بقيمة ألف دولار لمن يحيلون ستة إلى عشرة ملفات، ومنحتان بقيمة 500 دولار لمن يحيلون ثلاثة إلى خمسة ملفات".

المطرانان منصور وزيدان يباركان المبادرة

إطلاق برنامج المنح الدراسية لاقى ترحيباً واسعاً من أبناء الجالية اللبنانية والنوادي والجمعيات والأبرشيات المنتشرة في مختلف الولايات الأميركية. وقال عنه راعي أبرشية مار مارون في بروكلين المطران غريغوري منصور إنه "يجسد كل ما هو رائع عن لبنان"، داعياً كل الشبيبة اللبنانية للمشاركة فيه.

وبدوره، قال راعي أبرشية سيدة لبنان للموارنة في لوس أنجلوس المطران عبدالله زيدان إن "هذه المبادرة تعطي أي طالب جامعي فرصة دعم لبنان وتلقي الدعم بالمقابل من المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم، بما في ذلك من إفادة لكلا الجانبين. ونقول للجميع: ما تأجل سجل".

وإذ أبدى عدد كبير من الطلاب والأهالي دعم المشروع واستعدادهم للمشاركة فيه، قالوا إنه يعكس مدى جدية مشروع الجذور واهتمام المؤسسة بجيل الشباب بشكل خاص، بالإضافة إلى ما تقوم به سنوياً على صعيد الشباب في الأكاديمية المارونية. ووصف فرانك قشقوش، المقيم في كاليفورنيا والداعم لـ Project Roots هذه المبادرة بأنها "خطوة رائعة، فهي لا تحفز الأهالي والطلاب على المساهمة في جهود تسجيل اللبنانيين فحسب، بل تضيف إلى ذلك دعمأً لطلب العلم في إطار المجتمع اللبناني".