Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم: إقبال لافت على حملات التسجيل التي تقوم بها في أميركا
image

المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم: إقبال لافت على حملات التسجيل التي تقوم بها في أميركا

جبلنا ماغازين – واشنطن 


تواصل المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالمCLFW  تسجيل الللبنانيين المقيمين في الولايات المتحدة الأميركية في القنصليات اللبنانية عبر Project Roots، حيث تنظم لهذه الغاية حملات في مختلف الولايات الأميركية، بالتعاون مع السفارة في واشنطن والقنصليات الأربع، وبدعم من الجمعيات الاغترابية والأحزاب اللبنانية.

وقد شملت حملات التسجيل التي قامت بها المؤسسة خلال شهر تشرين الثاني الماضي ست ولايات هي: كاليفورنيا، أريزونا، نيويورك، أوهايو، ميشيغن، وبنسلفانيا. وجدير بالذكر أن إقرار قانون استعادة الجنسية للمغتربين من قبل مجلس النواب اللبناني أحدث صدمة إيجابية بين المتحدرين من اصل لبناني في أميركا وشجع أعدادا كبيرة من هؤلاء على التواصل مع المؤسسة للسؤال عن إمكانية البدء بمعاملاتهم بهدف استعادة الجنسية اللبنانية. وفي هذا الإطار، جددت المؤسسة، ممثلةً بالسيدة ندى سالم أبي سمرا، دعوتها إلى كل الراغبين بالتسجيل وكل من لديهم أقارب في الولايات المتحدة يعتقدون أنهم راغبون بتسجيل أنفسهم، إلى التواصل مع المؤسسة عير موقعها الإلكتروني lebanesecitizenship.com من أجل الاستفسار أو بدء معاملات التسجيل.

وتشير المؤسسة إلى أن حملات التسجيل في شهر كانون الأول الجاري تشمل ست مدن في خمس ولايات أميركية، وهي: بورتلاند (أوريغن)، كليفلاند (أوهايو)، ريفرسايد وميلبري (كاليفورنيا)، بوتوماك (ميريلاند)، ورونوك (فيرجينيا).