Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • بالصور - الكتائب يحتفل بعيده في مونتريال بحضور ماروني ويكرم النائب إيفا ناصيف
image

بالصور - الكتائب يحتفل بعيده في مونتريال بحضور ماروني ويكرم النائب إيفا ناصيف

جبلنا ماغازين – مونتريال

احتفل حزب الكتائب - قسم مونتريال بالعيد ٧٩ لتأسيس الحزب و٧٢ للاستقلال في حفل حضره النائب ايلي ماروني ممثلاً رئيس الحزب النائب سامي الجميل وقنصل لبنان العام فادي زيادة والنائب في البرلمان الكندي إيڤا ناصيف. وحشد كبير من أبناء الجالية وممثليها، وفي مقدمهم مطران كندا للروم الكاثوليك ابراهيم ابراهيم، ممثل المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في كندا السيد نبيل عباس ، الأب ريشار ضاهر ممثلاً مطران كندا للموارنة، رئيس الرهبنة المارونية في كندا الاب جان دحدوح، الأب كميل إسحاق ممثلاً المطران إيليا باهي. حضر أيضاً كل من نائب رئيس جامعة الروح القدس الكسليك الاب واكيم، عميد كلية العلوم الدينية في جامعة الروح القدس الأب زياد صقر، عضو المكتب السياسي الكتائبي ندى ماروني، منسق كندا في حزب الكتائب ايلي متى، المهندس رولان الديك عن الجامعة اللبنانية الثقافية، ووفود من تيار المستقبل والتيار الوطني الحر والحزب التقدمي الاشتراكي وحركة أمل والحزب الشيوعي وممثلين عن عدد من الجمعيات اللبنانية في مونتريال وعضوي المجلس البلدي في لافال راي خليل وألين ديب.

الاحتفال الذي جرى في قاعة "ليالي بيروت" افتتح بالنشيد الكندي واللبناني ونشيد الكتائب، ومن ثم بدقيقة صمت عن ارواح الشهداء. بعدها ألقى المطران ابراهيم كلمة بارك فيها الحفل وتطرق إلى نضال حزب الكتائب في خدمة لبنان.

النائب إيلي ماروني نقل في كلمته تحيات النائب الجميل إلى المحتفلين، وشدد على رص الصفوص وعلى دور الاغتراب لكي يبقى لبنان. كما ألقيت كلمات لكل من رئيس قسم مونتريال ڤنسان شدياق ورئيس منسقية كندا إيلي متى.

بعدها كان الختام بتكريم النائب الفيديرالية اللبنانية الأصل إيڤا ناصيف التى منحها رئيس الحزب النائب سامي الجميل شهادة تنويه ووسام تقدير قدمهما لها النائب ماروني. كما قدم لها قسم مونتريال ساعة 10452 DNA وأرزة في لبنان ستغرس في غابة أرز الباروك باسمها.

المصدر: كتائب.أورغ