Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • احتفالات في البرازيل بالعيد 72 لاستقلال لبنان بمشاركة وزراء ومسؤولين من أصول لبنانية
image

احتفالات في البرازيل بالعيد 72 لاستقلال لبنان بمشاركة وزراء ومسؤولين من أصول لبنانية

جبلنا ماغازين – ساو باولو

بحضور ما يزيد على 1200 مشارك، أحيت الجالية اللبنانية في ساو باولو عيد الاستقلال بحفل دعا إليه قنصل لبنان قبلان فرنجية وشارك فيه حشد رسمي ضم وزير الدفاع البرازيلي ألدو ريبيللو، وزير الاسكان جيلبرتو كساب، رئيس بلدية ساو باولو فرناندو حداد ورئيس مجلس النواب فرناندو خباز وعدد من وزراء مدينة ساو باولو من أصول لبنانية، إلى عدد من النواب الفدراليين وشخصيات عسكرية وديبلوماسية وحشد من أبناء الجالية اللبنانية التي تعد الأكبر في البرازيل.

وكانت مفاجأة الاحتفال إطلالة النجمة الشابة لوسيانا زغبي التي غنت (لبيروت) برفقة أوركسترا الجيش البرازيلي.

وتخلل الحفل تكريم كل من رجل الاعمال اللبناني الأصل أرنستو زرزور والمحامي رياض خوري والمعمّر أحمد الحايك البالغ من العمر 108 سنوات.

القنصل فرنجية ألقى في خلال الحفل كلمة أشاد فيها بإنجاز قانون استعادة الجنسية اللبنانية للمغتربين الذي أقر مؤخراً، كما لفت إلى أهمية مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي تنظمه وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان في ايار المقبل. وتخلل الكلمة دعوة للوقوف دقيقة صمت على ضحايا التفجيرات الإلرهابية في لبنان وفرنسا.

وفي ريو دو جانيرو، أقيم احنفال في القنصلية اللبنانية ريو دي جانيرو برعاية القنصل العام الدكتور زياد عيتاني وحضور نواب من اصل لبناني وضباط من الجيش اللبناني والبرازيلي وحشد من ابناء الجالية اللبنانية وممثلي عدد من الاحزاب والجمعيات المدنية والدينية.

وجرى بالمناسبة تدشين ثلاث قاعات لدار الثقافة اللبنانية لتعليم اللغة العربية. وكانت كلمة للقنصل عيتاني بالمناسبة تمنى فيها الإسراع في آنتخاب رئيس للجمهورية.

وتخلل الحفل تكريم القنصل عيتاني من قبل ضباط في الجيش اللبناني يقومون بدورات تاهيل في البحرية البرازيلية. وأقيم بعدها حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.