Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • كيف تلقى أقرباء جوليانا عواضة في بعلبك خبر حصولها على لقب السيدة الأولى في الأرجنتين؟
image

كيف تلقى أقرباء جوليانا عواضة في بعلبك خبر حصولها على لقب السيدة الأولى في الأرجنتين؟

جبلنا ماغازين – بيروت

بعدما أُعلنت بالأمس نتائج الانتخابات الرئاسية في الأرجنتين وفاز بنتيجتها الليبيرالي ماوريسيو ماكري بالرئاسة، انشغلت وسائل الإعلام اللبنانية بزوجة الرئيس، اللبنانية الأصل، البعلبكية الجذور، جوليانا عواضة... تماماً كما كان الانشغال قبل أقل من عامين بخبر إعلان خطوبة الممثل الأميركي جورج كلوني بالمحامية البريطانية اللبنانية الأصل، أمل علم الدين. خصوصاً وأن السيدة الأولى في الأرجنتين تتمتع – بدورها - بجمال أخاذ وذوق رفيق في انتقاء الملابس. علماً أنها مصممة أزياء.

ماكري وعواضة تزوجا منذ العام 2010 ولهما ابنة واحدة. وجوليانا هي ابنة ابراهيم عواضة الذي هاجر والده منذ 80 عاماً مدينة بعلبك مع أحد أشقائه ليستقر في الأرجنتين. وبحسب تقرير نشرته "الوكالة الوطنية للإعلام"، فإن عائلة عواضة أصابت رزقاً وفيراً وأصبح أفرادها من كبار رجال الأعمال في الأرجنتين بعد تأسيسهم أحد أكبر دور الأزياء والموضة، الذي حمل اسم عواضة، في العاصمة بيونس آيرس.

تخرجت سيدة الأرجنتين الأولى من جامعة أوكسفورد في المملكة المتحدة، وعملت إلى جانب زوجها الرئيس المنتخب في الشأن السياسي، وكانت بمثابة ذراعه الأيمن في تطبيق سياساته الليبرالية في البلاد، وصولاً إلى الفوز بالرئاسة. علماً أنه كان يتبوأ منصب رئيس بلدية بيونس أيرس.

ردود فعل آل عواضة في بعلبك

أحد أقرباء السيدة الأولى، رئيس اتحاد بلديات بعلبك حسين عواضة، قال تعليقا على الحدث: "إن السيدة الأولى من أصول بعلبكية، وهي من صلب عائلة عواضة، توفي ابن عمها الحاج حمودي عواضة الوحيد، الذي بقي في لبنان، بعدما غادر أشقاؤه الثلاثة إلى الأرجنتين والولايات المتحدة الأميركية، وتوفي عمها الحاج حمودي عواضة منذ سنتين تقريبا، وله أياد بيضاء في إنماء مدينة بعلبك".

من جهته، قال ناجي عواضة: "سررنا بخبر ابنة عمنا الأرجنتينة جوليانا بحصولها على لقب السيدة الاولى، وهي ابنة عم والدتي، ووالدها ابنا عم والدي"، مضيفا "هذا شرف لنا كبعلبكيين، أن تكون السيدة الأولى من أصول وجذور بعلبكية".

أضاف "إنها أحد أفراد الجالية الكبيرة من آل عواضة، الذين أسسوا مركزا اجتماعيا مرموقا لهم في الأرجنتين. حالها كحال اللبنانيين، الذين أثبتوا جدارتهم في بلاد المهجر".

من جهته، قال علي عادل عواضة: "نرفع رؤوسنا عاليا لحصول ابنة عمنا على لقب السيدة الأولى، التي هاجر جدها من لبنان منذ سنوات طويلة. ونبارك للأرجنتين، كما للبنان، بهذا اللقب. والفرحة ليست لبعلبك وحدها، إنما لكل لبنان".

ومن جهته، أشار الدكتور صبحي رعد إلى أن "السيدة الأولى تتحدر من عائلة لبنانية عريقة، لها موقعها السياسي في الأرجنتين، وقد ساعدت هذه العائلة الرئيس الأرجنتيني الأسبق كارلوس منعم، بالوصول إلى سدة الرئاسة، وها هي اليوم، تحصد ما زرعته بحصول ابنتها على هذا اللقب، وقد دعمت ووقفت إلى جانب الرئيس المنتخب، ليصل وزوجته إلى رئاسة جمهورية الأرجنتين في أميركا اللاتينية". 

*المصادر: جبلنا ماغازين – الوكالة الوطنية للإعلام